[x] اغلاق
الإعلان عن مصرع الرئيس الإيراني ومسؤولين إيرانيين آخرين بعد تحطم طائرتهم
20/5/2024 7:49
الإعلان عن مصرع الرئيس الإيراني ومسؤولين إيرانيين آخرين بعد تحطم طائرتهم
التلفزيون الإيراني الرسمية يعلن مقتل رئيس الجمهورية الايرانية إبراهيم رئيسي في حادث تحطم الطائرة وجميع الطاقم الذي تواجد على متن المروحية
 
هذا وأعلنت السلطات الإيرانية صباح اليوم الإثنين عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين إيرانيين آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية قرب الحدود الإيرانية الأذربيجانية أمس الأحد.
وأعلنت السلطات الإيرانية فجر اليوم الإثنين عن العثور على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومسؤولين آخرين بعد ساعات على انقطاع الاتصال بها وتعرضها لحادث في منطقة جبلية وعرة بشمال غرب البلاد، مؤكدة عدم رصد "أي علامة" حياة في الحطام.
وقالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية إن جميع ركاب الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس ووزير الخارجية لقوا حتفهم.
وفي وقت سابق، قالت "رويترز" نقلًا عن مسؤول إيراني، إن طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، احترقت بالكامل في حادث التحطم، الذي تعرضت له أمس الأحد، في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، حيث كانت تقل الرئيس ووزير الخارجية حسین أمير عبداللهيان ومحافظ أذربيجان.
ويُشار إلى أنه بعد الإعلان عن إحداثيات المكان الذي تعرضت فيه مروحية الرئيس لحادث، توجهت فرق الإنقاذ على الفور إلى المكان المطلوب، لكن لم ترد أخبار عن المروحية، ولكن عملية البحث استمرت على الطريق من قرية خويلار إلى كلم، وفقًا لما كرته وكالة "تسنيم" الإيرانية.
وأعقب ذلك تأكيد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند أنه "عثر على المروحية، الوضع ليس جيدا"، حيث قال إنه "لا أثر لوجود أحياء ممن كانوا على متن مروحية الرئيس".
وتحطمت المروحية في منطقة جلفا الجبلية الوعرة وسط ظروف جوية صعبة خلال عودة الرئيس من حفل حضره صباح أمس الأحد مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف لتدشين سد مشترك على نهر آراس الحدودي بين البلدين.