[x] اغلاق
نتنياهو لرؤساء السلطات المحلية على خط المواجهة في شمال البلاد: ‘ملتزمون بإعادة الأمان ‘
20/5/2024 8:07

نتنياهو لرؤساء السلطات المحلية على خط المواجهة في شمال البلاد: ‘ملتزمون بإعادة الأمان ‘

 

إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مساء امس الأحد، مع رؤساء السلطات المحلية المتواجدة على خط المواجهة في المنطقة الشمالية، في مكتب رئيس الوزراء في القدس .
واستمع رئيس الوزراء نتنياهو خلال اللقاء إلى طلبات رؤساء السلطات المحلية ، كما وطُرحت عليه الفجوات التي توجد في الخطة المعنية بشمال البلاد. وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو إلى مدير عام مكتبه ومدير عام وزارة المالية بالاجتماع مع رؤساء السلطات المحلية الشمالية من أجل سد الفجوات الضئيلة المتبقية وبطرح خطة متفق عليها عليه يوم غد، حيث سيتم رفعها في وقت لاحق من هذا الأسبوع على الحكومة للمصادقة عليها.
وشكر رئيس الوزراء رؤساء السلطات المحلية الشمالية على "صمودهم" .
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ختام الجلسة: "في نهاية المطاف تعتمد نهضة وزخم الحدود الشمالية على الأمن. ويعتمد الشعور بالأمن على الأمن. وخلافًا ربما لما يعتادون عليه، لست بصدد الإفصاح لقوات جنوب لبنان عما ننوي القيام به. إذ لا أشارك مع عدونا اللدود التواريخ وكيف تمامًا سنقوم بذلك. فبالحيل نصنع السلام والأمن، ولكن الحرب أيضًا. ونحن ملتزمون بإعادة الأمن، وسنقوم بذلك" .
واضاف نتنياهو : " سنحل حاليًا القضايا التي طرحتموها. وإذا عالجنا كل هذه الأمور فستزدهر المنطقة الشمالية، وهو ما سيحدث في المنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية على حد سواء. لقد حددنا موعدًا نهائيًا بعد 48 ساعة لاتخاذ قرار وسننهي ذلك فورًا".
هذا وحضر اللقاء كل من وزير التربية والتعليم، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، ورئيس المجلس الاقتصادي الوطني، والمدير العام لوزارة المالية، وسكرتير الحكومة، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وقائد الجبهة الداخلية ونائبة رئيس الشؤون الداخلية، وشؤون التخطيط والتطوير.