[x] اغلاق
ليبرمان يُحمّل حكومة نتنياهو المسؤولية بشأن بيان المدعي العام لمحكمة لاهاي حول مذكرات الاعتقال
21/5/2024 9:10

ليبرمان يُحمّل حكومة نتنياهو المسؤولية بشأن بيان المدعي العام لمحكمة لاهاي حول مذكرات الاعتقال

قال عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان اليوم الثلاثاء إن، "بيان المدعي العام لمحكمة لاهاي يجسد مشهد من النفاق ومعاداة السامية بلا شك.
لكن السؤال هو كيف تفقد الحكومة الأكثر فشلاً في تاريخ إسرائيل دعم العالم الحر، والشرعية".
وأضاف عن الحل الممكن للخروج من الوضع الحالي، "اليوم المخرج من هذا هو التعاون الوثيق مع البيت الأبيض، لا يمكننا التعامل بمفردنا، لا في مجلس الأمن، ولا في مواجهة جميع أنواع القرارات، وبالتأكيد بموجب المادة 7. نحن ليس لدينا القدرة على التعامل دون فيتو أميركي، وحتى الآن، نحتاج إلى مساعدة نشطة من الولايات المتحدة".

وأضاف ليبرمان: "يجب أن تسقط هذه الحكومة. كل يوم تصل فيه إلى السلطة، تأخذنا خطوة أخرى نحو الدمار، استراتيجية العدو واضحة للغاية، هناك تحالف ضدنا واستراتيجيتهم هي جرنا إلى حرب استنزاف.
إنهم يدركون أنه بالنسبة لنا، كدولة ديمقراطية تقدمية، فإن حرب الاستنزاف هي أسوأ شيء".
وقال، "نتنياهو يتبنى نفس الاستراتيجية بالضبط، وهذا ما ينقذه سياسياً، وهكذا فإن مفهوم الأمن برمته، الذي انهار، هو الذي يهيمن اليوم".
وأردف ليبرمان عن انتهاء الحرب، "في الوقت الحالي نحن بحاجة إلى التصعيد، لا يمكن إنهاء الحرب عندما يكون هناك مئات الإنذارات في ليلة واحدة".
وختم ليبرمان، "ليس لدينا مصلحة في التواجد في قطاع غزة، كل أولئك الذين يتحدثون عن "غزو غزة" ليس لديهم أي فكرة عما يتحدثون عنه".

May be an image of 1 person and text