[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 229
22/5/2024 8:14

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 229


-اشتباكات عنيفة على الجبهتين الشّمالية والجنوبية للبلاد... ضحيتان إثر غارة إسرائيلية استهدفت الجنوب اللّبناني
-اصابة جندي بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة
-الجيش الاسرائيلي : " القضاء على عنصر بارز في وحدة الصواريخ المضادة للدروع التابعة للعدو "


دخل القتال اليوم الأربعاء، يومه الـ 229، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة.
لا تزال المواجهات تزيد من حدّتها شماليّ البلاد وجنوبها في ظلّ الخسائر البشرية الكبيرة، بالإضافة إلى الدّمار الهائل في المنشآت والبنى التحتية في قطاع غزّة خاصة، لكن يستمر إطلاق النار بشكل كثيف وعنيف ويستهدف مناطق القطاع كافة.
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن جنديا أصيب بجروح خطيرة خلال المعارك في شمال غزة . وقد تم نقل الجندي المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج .
أصدر متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي بيانا قال فيه :" بقيادة فرقة غزة، وهيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام، هاجمت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو في خان يونس المدعو أحمد ياسر القرا، الذي كان يُعتبر عنصرًا بارزًا في وحدة الصواريخ المضادة للدروع التابعة لمنظمة حماس والذي قاد هجمات ومخططات ضد قوات جيش الدفاع خلال الحرب. وقد شارك القرا في الهجوم في منطقة الغلاف في 7.10 وخلال القتال أقدم على محاولات عديدة لاستهداف قواتنا في منطقة القطاع. وخلال التحضيرات لشن الغارة، رصدت وحدة 414 طفلاً تواجد بالقرب منه وبالتالي فأوقفت تنفيذ الغارة فور رصده، وبعد ابتعاد الطفل عن نطاق المبنى، تم تنفيذ الغارة التي أسفرت عن تصفية اثنين من قوات التابعة للعدو .
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بالإضافة إلى ذلك، قضت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من قيادة المنطقة الجنوبية وهيئة الاستخبارات العسكرية، على خمسة مسلحين تصرفوا من داخل مجمع مدرسة "فهمي الجرجاوي" في منطقة الدرج والتفاح في شمال قطاع غزة.