[x] اغلاق
تقديم لائحة اتهام ضد شاب من القدس بتهمة سرقة حقيبة مسن ولكن تبين انها فارغة!
23/5/2024 6:40

تقديم لائحة اتهام ضد شاب من القدس بتهمة سرقة حقيبة مسن ولكن تبين انها فارغة!
 

صدر بيان عن الناطق بلسان الشرطة جاء فيه: "بتاريخ 2.5.24 قام رجل مسن في الثمانينيات من عمره صاحب سلسلة محال تجارية معروفة للمعجنات، بتقديم شكوى بانه أثناء سيره إلى وجهته في موقف سيارات "كنيون مالحا" في القدس وبيده حقيبة، قام مجهول بسرقة الحقيبة من يدة وهرب من المكان. وفي إفادته أمام محققو مركز شرطة موريا في لواء القدس، قال إنه كان يذهب كل يوم إلى أحد فروع المحال التجارية التي يملكها، وهو فرع يقع في مجمع تجاري، من أجل إدارة مسألة الودائع واسترداد أموال الشركة من أجل إيداعها في البنك".

وتابع البيان: "وفي ذلك الصباح، اتضح خلال التحقيق في الشرطة، ووفقًا لوقائع لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة الجنائية لشرطة في القدس، اذ كان أحد سكان القدس وهو في العشرينيات من عمره ينتظر في موقف السيارات في المركز التجاري، حيث نصب له كمينًا. وحوالي الساعة 11:30 صباحًا، عندما خرج الضحية وفي يده حقيبة بيضاء، وسار بإتجاه سيارته، نزل المتهم من السيارة، وبدأ بالركض خلف الضحية، واقترب منه ، وانتزع الحقيبة من يده وبعدها ركب السيارة التي كانت في انتظاره ولاذ بالفرار".

وقال البيان: " بعد الحادث، اتصل الضحية بحراس أمن المركز التجاري الذين استدعوا افراد مركز شرطة موريا إلى المكان. ومن خلال نشاط مسح وتفتيش الذي تم إجراؤه، عثر على الحقيبة المسروقة ملقاة في موقف السيارات، حيث تبين انه لا يوجد في الحقيبة سوى شطائر شاورما، ولم تكن تحتوي على نقود".

واضاف البيان: "وفتح تحقيق في مركز الشرطة، حيث جمعت الادلة والنتائج من مكان الحادث والتي شملت، من بين أمور أخرى، توثيق القضية والحقيبة المسروقة، وفي غضون ذلك كشف التحقيق أيضًا تفاصيل السيارة التي هرب بها المتهم، وبعد أيام قليلة، رُصد المتهم جنوبي القدس، واعتقل واحيل الى التحقيق في المركز. وفي إطار التحقيق، نفى المتهم معرفته بالمركبة التي فر بها، رغم انها تابعة لملكية العائلة".

واختتم البيان: "وفي الأيام القليلة الماضية، أنهى محققو مركز الشرطة التحقيق، حيث تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المتهم. ومن ثم قدمت النيابة العامة في لواء القدس، يوم الإثنين 20.5.2024 من هذا الأسبوع، لائحة الاتهام ضد المتهم في المحكمة، بتهمتي الإعتداء بشكل مقصود من أجل السرقة، واستخدام مركبة لارتكاب الجريمة، خلال هذه الجلسة في المحكمة، أمر القاضي ببقاء المتهم خلف القضبان حتى إنتهاء الإجراءات". حسب البيان

No photo description available.