[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 231
24/5/2024 7:34

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 231

- الجيش الاسرائيلي : " الفرق 99، 98 و162 تواصل نشاطها في شمال، وسط وجنوب القطاع "
- نتنياهو يلقي كلمة أمام الكونجرس الأمريكي قريبا
- حريق في صفد يعتقد انه ناجم عن انفجار صاروخ


دخل القتال اليوم الجمعة، يومه الـ 231، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة.
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في قلب جباليا شمالي قطاع غزة. وكجزء من عمليات المداهمة الدقيقة للبنى التحتية في المنطقة، قضى مقاتلو مجموعات القتال التابعة لأولية 7 و460 والمظليين على عشرات العناصر، ودمروا منصات لإطلاق القذائف الصاروخية إلى جانب فتحات أنفاق تحت أرضية. وتزامنًا مع ذلك، القوات عثرت على العديد من الوسائل القتالية، منها العبوات الناسفة، وقذائف الهاون، وبنادق كلاشنكوف، وبنادق القنص وغير ذلك. الفرقة 162 تواصل نشاطها في منطقة رفح. حيث وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة قام مقاتلو مجموعات القتال التابعة لألوية 401، وغفعاتي والناحال بعمليات تمشيط بحثًا عن الوسائل القتالية والبنى التحتية التابعة للمنظمة في المنطقة. وكجزء من عمليات التمشيط عثرت القوات على مستودعات لتخزين الوسائل القتالية إلى جانب فتحات أنفاق وبنى تحتية أخرى في المنطقة ودمرتها ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" قوات الفرقة 99 تستمر في نشاطها في وسط القطاع. حيث وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة، قضت قوات الفرقة بالتعاون مع سلاح الجو على خلية نفذت عمليات إطلاق باتجاه مقاتلي جيش الدفاع في القطاع. ورصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 679 عددًا من عناصر الاستطلاع المعادية على مقربة من القوات وبالتعاون مع سلاح الجو وبنيران الدبابات قضوا عليها. وفي نشاط آخر أحكمت القوات القبضة على مسلح تم رصده وهو يطلق قذائف الهاون باتجاه المقاتلين في المنطقة. مساء أمس تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين عبرتا من منطقة مدينة غزة باتجاه المنطقة الجنوبية وسقطتا في منطقة مفتوحة. وخلال ساعات الليل أغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المنصة التي أطلِقت منها القذيفتان الصاروخيتان ودمرتها ".
قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون يوم الخميس إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلقي كلمة قريبا أمام جلسة مشتركة للكونجرس وسط تصاعد التوتر مع الرئيس جو بايدن بشأن تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الحرب في غزة.
أفادت وسائل اعلام عبرية أنه " اندلع حريق في صفد بسبب انفجار دون اصابات، ويعتقد انه ناجم عن انفجار صاروخ من قبل قوات جنوب لبنان تم اعتراضه " .