[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 233
26/5/2024 8:32

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 233
 

- الجيش الاسرائيلي: ‘قواتنا لم تتعرض لأي حادث تم فيه اختطاف جنود‘ على ما يدعي به العدو
-الجيش الاسرائيلي : " 1806 مسطحات غذاء عن طريق الرصيف العائم الأمريكي وتضاعف عدد الشاحنات التي مرت من معبريْ كيرم شالوم وإيرز الغرب مقارنةً بالأسبوع الماضي"


دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 233، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة .
نفى الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، فجر اليوم الأحد، أن يكون قد تعرضت قواته إلى أي حادث تم فيه اختطاف جنود.
جاء من الجيش الاسرائيلي : " جيش الدفاع من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق وسلاح البحرية يعملان بالتعاون مع الولايات المتحدة على تشغيل الرصيف العائم لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. بموجب ذلك، بدأ هذا الأسبوع لأول مرة نشاط الرصيف العائم الأمريكي حيث تم خلاله نقل 1806 مسطحات غذاء على متن 127 شاحنة إلى المراكز اللوجستية التابعة للمجتمع الدولي في قطاع غزة.
إلى جانب ذلك، استمرت الجهود الإنسانية لنقل الشاحنات المحملة بإمدادات الغذاء، والمياه، واللوازم الطبية والمعدات المخصصة لمراكز الإيواء. بضمن ذلك، تم هذا الأسبوع نقل وتفتيش 2065 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عن طريق معبر كيرم شالوم ومعبر "إيرز الغرب"، وهو عدد يشكل ارتفاعًا بمعدل حوالي الضعفين مقارنةً مع كمية المساعدات الإنسانية التي تم نقلها خلال الأسبوع الماضي.
من بين آلاف الشاحنات التي تم نقلها هذا الأسبوع دخلت أيضًا 232 شاحنة طحين لصالح منظمة الـ WFP من أجل تزويد مخابز قطاع غزة بالإمدادات، و132 شاحنة مساعدات من الأردن إلى جانب 352 الف لتر من السولار والوقود لإمداد المراكز الحيوية، والمستشفيات ومراكز الإيواء التابعة للمجتمع الدولي ".