[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 235
28/5/2024 6:26

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 235


-وقع قصف عنيف ومعارك ضارية في مختلف أنحاء قطاع غزة
-الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط مسيرتين في هجوم تبنته فصائل عراقية
-الجيش الاسرائيلي ينفذ غارات على أهداف لقوات جنوب لبنان


دخل القتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ 235، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح.
غارة جوية إسرائيلية تسببت في اندلاع حريق هائل أسفر عن 45 قتيلا في مخيم بمدينة رفح"، مما أثار غضب زعماء دوليين والذين حثوا على تنفيذ حكم محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم الإسرائيلي.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "الغارة لم تكن تهدف إلى التسبب في سقوط قتلى من المدنيين". وأضاف في خطاب بالكنيست قاطعته صيحات استهجان من ذوي عائلات المختطفين المحتجزين في غزة : " في رفح، أجلينا بالفعل نحو مليون ساكن غير مقاتل وعلى الرغم من جهودنا القصوى لكي لا نؤذي غير المقاتلين، حدث خطأ مأساوي". وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، الثلاثاء، إن الضربة الإسرائيلية على مخيم للنازحين برفح جنوب غزة هي "أحدث الفظائع وربما الأشد قسوة".

أعلن الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرتين، كانتا متجهتين نحو مدينة إيلات، فيما تبنت فصائل مسلحة عراقية استهداف هذه المدينة. وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "اعترضت طائرة مقاتلة ومقاتلو انظمة الدفاع الجوي الطائرتين المسيرتين"، مشيرة إلى أن المسيرتين "لم تدخلا المجال الجوي الإسرائيلي". وأعلنت فصائل عراقية تحمل اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، "استهداف إيلات بواسطة الطيران المسيّر"، مشيرة إلى أن هذا الهجوم جاء "نُصرةً لأهلنا في غزّة، ورداً على المجازر" الإسرائيلية.
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على عدة أهداف لقوات جنوب لبنان ومن بينها مستودع أسلحة في ميس الجبل ومباني عسكرية في عيتا الشعب والخيام. قبل قليل أطلقت ثلاث قذائف مضادة للدروع من لبنان نحو منطقة شتولا الحدودية دون وقوع إصابات ".