[x] اغلاق
احذروا : محاولات سرقة واختراق حسابات في تطبيق ‘الواتس اب‘
29/5/2024 6:37

احذروا : محاولات سرقة واختراق حسابات في تطبيق ‘الواتس اب‘
 

حذرت الهيئة الوطنية للامن السيبراني، الجمهور الإسرائيلي، من محاولة احتيال جديدة، تتم عبر اتصالات يتلقاها مواطنون، من أرقم مخفية، اذ يعرف المتصل نفسه انه من قسم " هيئة السايبر التابعة للشرطة "،
حوانه يطلب الحصول على رقم سري بواسطته يحاول المتصل السيطرة على حساب الواتس اب .
وجاء من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني : " الحديث يدور عن انتحال لشخصية ممثل عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني أو لشخصية شرطي. ممنوع إعطاء الرقم السري الذي يحصل عليه الشخص برسالة من تطبيق الواتس اب، وممنوع إعطاء تفاصيل شخصية. من أجل حماية حسابكم في " الواتس اب "، يجب اتباع اجراء نظام الحماية المزدوج والمتاح في التطبيق ".
يأتي هذا التوجه من الهيئة الوطنية للامن السيبراني بعد أن تم الإبلاغ عن محاولات جهات غريبة وأجنبية لبث الذعر في صفوف المواطنين الإسرائيليين في الفترة الأخيرة عبر اتصالات ورسائل نصية والتي تم تحديد مصدرها من ايران ودول أخرى.

بيان من الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث بلسان الشرطة: " في مركز 105 في وحدة " لاهف 433 " التابع للهيئة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت، وردت عدة استفسارات من مواطنين قالوا إنهم تلقوا اتصالًا هاتفيا من رقم سري. وذكر في المحادثة أن المتصل من النظام السيبراني، مركز 105، مركز 110 وأنهم يحاولون الاستيلاء لهم على تطبيق واتس اب الخاص بهم، بالإضافة إلى ذلك، تلقى المواطنون رسالة من تطبيق الواتس اب، كتب فيها رمز التحقق، وكذلك: ( لا تشاركوا رمز الواتس اب ) ".
كما جاء في البيان من الشرطة : " شرطة اسرائيل تؤكد أن هذه ليست محادثات حقيقية، لكنها انتحال شخصية ممثل النظام السيبراني / مركز الشرطة. لا تقم بإعطاء رمز التحقق الذي تم استلامه من تطبيق واتس آب إلى أي شخص. أيضًا، من أجل جعل اختراق حساب واتس اب أكثر صعوبة، يوصى بإجراء التحقق من خطوتين في التطبيق (تتوفر التعليمات التفصيلية في مركز مساعدة واتس اب) ".

May be an image of ‎text that says "‎•471l.. 47 Il.. •............. 5דק 71516:59 15 דק' 16:59 297 297> > WhatsApp NEWS FAKE FAKENEWS אתדזודוטי 5:40 升所 איןלשתףאתויה את לשתף אין WhatsApp Business:‎"‎