[x] اغلاق
بعد 9 أشهر من التحقيق : ‘ماحش‘ تقرر تقديم لوائح اتهام ضد 7 رجال شرطة ضالعين باعتقال الشاب الذي ظهر ‘شكل نجمة داود‘ على وجهه
29/5/2024 6:44

بعد 9 أشهر من التحقيق : ‘ماحش‘ تقرر تقديم لوائح اتهام ضد 7 رجال شرطة ضالعين باعتقال الشاب الذي ظهر ‘شكل نجمة داود‘ على وجهه

بعد مرور نحو 9 أشهر على الكشف عن الشاب من شرقي القدس الذي اعتقلته الشرطة قبل وقد بدا على وجهه اثار لشكل نجمة داود، أعلنت وحدة التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش "انها قررت تقديم لوائح اتهام ضد سبعة من رجال الشرطة الذين شاركوا في اعتقال الشاب المذكور، علما ان هذه القضية حظيت باهتمام اعلامي محلي وعالمي. وكانت الشرطة قد ادعت في حينه " أن شكل النجمة على وجه الشاب المذكور، كان بسبب مقاومته، لرجال الشرطة بقوة لدى محاولة اعتقاله بشبهة حيازة المخدرات، وشكل النجمة نابع عن " حبل حذاء " رجل شرطة كان شريكا في محاولة السيطرة على المشتبه ".
يذكر ان هذه القضية انتشرت بعد ان ادعى الشاب المعتقل بشبهة حيازة المهدرات انه تعرض للضرب وهو مقيد، من قبل رجال الشرطة، علما ان 16 رجل شرطة وصل الى المكان الذي تواجد به الشاب لاعتقاله، وقالت مصادر في الشرطة " انه بسبب خلل لم يتم توثيق عملية الاعتقال بالكاميرات المثبتة على ملابس رجال الشرطة ".
ووفقا للمعلومات المتوفرة فانه في اطار تحقيق وحدة " ماحش " في هذه القضية فان المعتقل خضع لفحص في المعهد للطب العدلي.
المحامي فاديم شوف، مسؤول الدفاع العام في لواء القدس، قال معقبا على الموضوع :" الحديث يدور عن اعتداء عنيف وخطير تجاه معتقل. رافقنا الإجراءات القانونية من تقديم الشكوى وتوجهنا لوحدة التحقيق مع رجال الشرطة وكان طلبنا واضح وهو فحص معمق للقضية. نحن نبارك قرار " ماحش "، ونرى أن هنالك أهمية كبيرة للعمل على منع العنف من قبل الشرطة ".