[x] اغلاق
سُمح بالنشر : مقتل جنديين بعملية الدهس قرب نابلس
30/5/2024 6:43

سُمح بالنشر : مقتل جنديين بعملية الدهس قرب نابلس

اعلن الجيش الاسرائيلي، صباح الخميس، مقتل جنديين بعملية الدهس التي وقعت قرب نابلس الليلة الماضية.وأفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان أولي مساء يوم امس، انه "وردت تقارير عن عملية دهس بالقرب من مدينة نابلس" . وأضاف ان "قوات كبيرة لجيش الدفاع شرعت بمطاردة المنفذ الذي نفذ عملية دهس في إحدى مداخل مدينة نابلس ولاذ بالفرار".
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " وصل رئيس الاركان، الجنرال هيرتسي هاليفي، مساء أمس الأربعاء إلى مكان وقوع عملية الدهس بجوار نابلس في السامرة، التي أسفرت عن سقوط الرقيب أوّل إيليا هاليل رحمه الله والرقيب أوّل دييغو شويشا هرساج رحمه الله، وهما مقاتلان في لواء "كفير" " .
واضاف البيان : " وأجرى رئيس الأركان تحقيقًا أوليًا وتقييمًا للوضع في النقطة مع قائد فرقة يهودا والسامرة، البريغادير يكي دولف، وقائد لواء السامرة، الكولونيل شمعون سيسو، وممثلين عن جهاز الأمن العام والشرطة وغيرهم من القادة.
وقد وصل قائد المنطقة الوسطى، الميجر جنرال يهودا فوكس، هذا الصباح (الخميس) إلى مكان وقوع العملية الإرهابية حيث أجرى تقييمًا للوضع مع القادة والمقاتلين الذين يتصرفون في المنطقة" .