[x] اغلاق
الجيش الاسرائيلي يجمل عمليته العسكرية في جباليا : انتشال جثث مختطفين، تدمير منصات لاطلاق الصواريخ وتفجير أنفاق
31/5/2024 11:41

الجيش الاسرائيلي يجمل عمليته العسكرية في جباليا : " انتشال جثث مختطفين، تدمير منصات لاطلاق الصواريخ وتفجير أنفاق "

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" مجموعات القتال التابعة لألوية 7، و460 والمظليين تحت الفرقة 98 حاربت في شرق جباليا فوق الأرض وتحتها وسط منطقة حضرية، ومزدحمة ومفخخة. المنظمة حوّلت المجال المدني إلى مجمع قتال محصن، وأطلقت النار باتجاه القوات من مناطق مراكز الإيواء والمدارس وأنشأت بنية تحتية تحت أرضية من مبانٍ مدنية ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" فوق الأرض، قضت القوات على مئات العناصر من خلال المعارك الشرسة والاشتباكات من مسافة قصيرة ودمرت عشرات البنى التحتية والمجمعات القتالية. القوات عثرت على مئات الوسائل القتالية منها قطع السلاح، والعبوات الناسفة، والقنابل اليدوية، وأنواع الذخيرة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك تم العثور على عدة ورشات نوعية لصناعة الوسائل القتالية وتدميرها. كجزء من تفكيك قدرات المنظمة داهم المقاتلون عددًا كبيرًا من مجمعات إطلاق القذائف الصاروخية، ودمروا منصات لإطلاق قذائف صاروخية كانت جاهزة للإطلاق. تحت الأرض، عثرت القوات وفتشت ودمرت بالتعاون مع مقاتلي وحدة "يهلوم" أكثر من عشرة كيلومترات من مسار تحت أرضي. المقاتلون حيّدوا عبوات ناسفة في أنفاق وعثروا فيها على وسائل قتالية ومعلومات استخباراتية حول المنظمة . كجزء من المعركة تحت الأرض تم القضاء على قائد كتيبة بيت حانون وغيره من العناصر الذي مكثوا معه. من خلال القتال الدؤوب فوق الأرض وتحتها، قوات الفرقة انتشلت جثث سبعة مختطفين وأعادتهم لمواراتهم الثرى في إسرائيل ".

كما قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" من خلال المجهود الناري، بتوجيه من منظومة النيران التابعة للفرقة 98 تم شن أكثر من 200 غارة جوية بجوار القوات المناوِرة، والتي تم خلالها القضاء على عشرات المسلحين، معظمهم من المستوى القيادي لدى المنظمة وتدمير عشرات البنى التحتية ومستودعات الوسائل القتالية. قوات الفرقة 98 استكملت مهمتها في شرق جباليا وتخوض إجراء قتال ورفع الأهلية لمتابعة القتال في قطاع غزة ".

May be an image of 3 people