[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 239
1/6/2024 7:31

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 239

-استمرار القتال والقصف في غزة
-نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في الكونجرس الأمريكي
-صفارات انذار في اصبع الجليل
-الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " الجيش يغير على مصالح مهمة لقوات جنوب لبنان "


دخل القتال اليوم السبت، يومه الـ 239، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح.
وجه زعماء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونجرس الأمريكي يوم الجمعة دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس، وذلك في إظهار للدعم وسط انقسامات بين الحزبين بسبب حملة إسرائيل في قطاع غزة.ووقع على رسالة الدعوة كل من مايك جونسون رئيس مجلس النواب المنتمي للحزب الجمهوري وتشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ وميتش مكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب.
وورد في الرسالة "لنبني على علاقتنا الدائمة ولنسلط الضوء على تضامن أمريكا مع إسرائيل، ندعوكم لمشاركة رؤية الحكومة الإسرائيلية للدفاع عن الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وإحلال سلام عادل ودائم في المنطقة". إلا أن الرسالة لم تحدد موعدا لكلمة نتنياهو أمام الكونجرس.

دوت صفارات الانذار في بلدة مسجاف عام في اصبع الجليل
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " ردًّا على قيام قوات جنوب لبنان بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة لقوات جنوب لبنان في منطقة عين قانا وفي قريتيْ حميلة وعدلون.
في المقابل أغارت طائرات حربية على مواقع استطلاع في طير حرفا ومباني عسكرية في الجبين والخيام.
كما استهدفت طائرات حربية الليلة الماضية في منطقة مجدل زون المنصة الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى بنية تحتية إرهابية في منطقة رشيا الفخار.
من جهة أخرى ومتابعة للإنذار الذي تم تفعيله في منطقة مسغاف عام فالحديث عن تشخيص خاطئ.
كما تم رصد قبل قليل اطلاق قذيفتيْن من لبنان نحو منطقة يفتاح سقطتا في منطقة مفتوحة " .