[x] اغلاق
رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ بعد خطاب بايدن : ‘سأمنح نتنياهو الدعم اذا مضى في الصفقة‘
2/6/2024 8:20

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ بعد خطاب بايدن : ‘سأمنح نتنياهو الدعم اذا مضى في الصفقة‘

قال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ في سياق كلمة القاها خلال مؤتمر القضاء في الجامعة العبرية، اليوم الاحد، انه "في أعقاب خطاب الرئيس بايدن، قلت لرئيس الوزراء نتنياهو،إنني سأقدم له وللحكومة دعمًا للصفقة التي سيعدونها لإطلاق سراح الرهائن".
وتابع رئيس الدولة : " لا يجوز أن ننسى كما قيل في مصادرنا أنه "لا يوجد فريضة أكبر من فريضة فك الأسرى" ، وأنا أضيف - خاصة عندما يتعلق الأمر بمواطنين إسرائيليين لم تحمهم الدولة. من الواجب إعادتهم إلى الوطن في إطار صفقة تحافظ على المصالح الأمنية لدولة إسرائيل".
هذا وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن عرض مقترحا لوقف الحرب وإعادة المختطفين ، كشف في خطاب يوم الجمعة، تفاصيل مقترح اسرائيلي يوفر "خارطة طريق" لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع المختطفين المحتجزين . وتطرق بايدن الى الجهود المبذولة الى إنهاء الحرب في غزة، قائلا إن إسرائيل عرضت "خارطة طريق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين". وأوضح ان "العرض الإسرائيلي تم تقديمه إلى المنظمة من قبل قطر".
وقال بايدن ان المقترح يشمل ثلاث مراحل.
وقال نتنياهو في بيان يوم السبت إن فكرة أن إسرائيل ستوافق على وقف دائم لإطلاق النار قبل "تدمير القدرات العسكرية والقيادية للعدو" غير مطروحة.

May be an image of 1 person