[x] اغلاق
منذ ليلة أمس- طواقم الإطفاء والإنقاذ لا تزال تعمل على إخماد الحرائق في عدّد من بلدات الشّمال
4/6/2024 6:28

منذ ليلة أمس- طواقم الإطفاء والإنقاذ لا تزال تعمل على إخماد الحرائق في عدّد من بلدات الشّمال
 

-الحرائق تلتهم مساحات واسعة في الجولان اثر اطلاق نار كثيف من لبنان
-فرق الاطفاء تسيطر على ألسنة اللهب


تواصل طواقم الاطفاء، العمل على اخماد الحرائق التي اندلعت في كريات شمونة ومواقع أخرى شمالي البلاد، فيما اصيب 11 شخصا خلال جهود مكافحة الحرائق الهائلة التي التهمت عدة منازل في كريات شمونة.
وخلال ساعات الليل، أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تقييما للوضع مع رؤساء الأجهزة الأمنية، حصل خلاله على "صورة الوضع من السلطة الوطنية للإطفاء والإنقاذ حول نشاط إخماد الحرائق".
وأفادت وسائل اعلام عبرية، بان الشرطة قامت بإجلاء السكان القلائل الذين بقوا في كريات شمونة، من المنازل في الصف الأول مع خط النار إلى مناطق مفتوحة، وتواصل 13 فرقة إطفاء العمل على حماية المنازل في المدينة، وكذلك في منارة وكفار جلعادي على الحدود مع لبنان.
وتكافح فرق الاطفاء حريقا اخر اندلع عند تقاطع عميعاد، شمالي البلاد، حيث تم إغلاق شارع 85 - الطريق الرئيسي المؤدي إلى الجليل الأعلى، لساعات، قبل أن تعيد الشرطة فتحه من جديد صباح الثلاثاء. وبحسب وسائل اعلام عبرية، تعمل عشرة فرق إطفاء من كافة محطات لواء الشمال من أجل السيطرة على انتشار الحريق. وتم استدعاء طواقم الإطفاء من قيادة الجبهة الداخلية وطواقم إطفاء أخرى من منطقة المركز إلى المكان.
ولليوم الثالث على التوالي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تصعيدا في المواجهات بين قوات جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي . وأطلق قوات جنوب لبنان صواريخ ومسيرات، من جنوب لبنان. وفي سلسلة بيانات متفرقة منذ الأحد، أعلن قوات جنوب لبنان شن عدد من الهجمات ضد مواقع إسرائيلية مختلفة بصواريخ وطائرات مسيرة، فيما قال إعلام عبري إن الهجمات تسببت باندلاع حرائق.
أفادت وسائل اعلام عبرية، في وقت سابق بان اطلاق وابل من الصواريخ على الجولان يوم الأحد، ادى الى اندلاع النيران بمساحة تقدر بنحو 10 آلاف دونم. وبحسب التقديرات، فإن تعافي بعض المناطق التي دمرها الحريق الهائل بالكامل - على طول مسارات المشي في المنطقة، سيستغرق عدة سنوات.
وأفاد متحدث باسم سلطة الطبيعة والحدائق ان "الحرائق الحقت اضرارا كبيرة في الطبيعة". وأضاف : "حريق 10000 دونم هو حريق كبير. الطبيعة لديها القدرة إعادة اصلاح وترميم نفسها، وكلما كان الحريق أكبر - كانت عملية الترميم أبطأ. يستغرق الأمر سنوات أكثر .. قد يتم استعادة بعض الأشياء في غضون عام، ويتم ترميم بعضها في غضون عدة سنوات، ولكن في النهاية سيتم ترميم المنطقة".
أفادت مصادر اعلامية انه بعد مرور أكثر من 20 ساعة تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب شمالي البلاد.