[x] اغلاق
كفر ياسيف: خطوات تصعيدية ضد مخطط شارع 855
4/6/2024 6:54

كفر ياسيف: خطوات تصعيدية ضد مخطط شارع 855

عقد المجلس المحلي في كفر ياسيف، مساء أمس الإثنين، في مركز المسن في البلدة، اجتماعا للبحث في سبل التصدي لمخطط جديد (شارع 855)، والذي يهدد باقتطاع مساحات واسعة من أراضي المواطنين في كفر ياسيف، وجديدة المكر، وأبو سنان، ويركا.
وشارك في الاجتماع رئيس مجلس محلي كفر ياسيف، عصام شحادة، ورئيس مجلس محلي عيلبون ومدير المركز العربي للتخطيط البديل سابقا، د. حنا سويد، وعدد من المختصين في مجال تخطيط المدن، وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح شارع 855.
ناقش الحضور سبل التصدي للمخطط على كافة المستويات، القضائية، والرسمية، والشعبية، والعمل على إلغائه.
وقال رئيس مجلس محلي كفر ياسيف، عصام شحادة، إنه "نعمل ضد هذا المخطط، وسنبذل كافة الجهود وعلى مختلف المستويات قانونيا ومهنيا وشعبيا لمنع تنفيذه على أراضي المواطنين في هذه البلدات، حتى لو تطلب الأمر الوصول للمحكمة العليا".
وأضاف أنه "سنوجه رسالة شديدة اللهجة بالتنسيق مع رؤساء السلطات المحلية المتضررين من جراء هذا المخطط المشروع إلى كافة الجهات المسؤولة في الوزارات المختلفة، فهناك ما لا يقل عن 1250 دونم أرض مهددة بالمصادرة لصالح شارع 855، تعود ملكيتها الخاصة للمواطنين العرب من كفر ياسيف، ويركا، وجديدة المكر، وأبو سنان. ونحن نؤكد على وجود بدائل لهذا المخطط".

May be an image of 11 people and text