[x] اغلاق
سموتريش: الجيش لا يريد خوض حرب على جنوب لبنان
5/6/2024 7:04

سموتريش: الجيش لا يريد خوض حرب على جنوب لبنان

انتقد وزير المالية بتسلئيل سموتريش هذا الصباح (الأربعاء) بشدة قادة الجيش الاسرائيلي، قائلاً: “الحقيقة هي أن جيش الدفاع لا يريد خوض حرب على الجبهة الشمالية، وقادة الجيش مسؤولون عن مجزرة 7 أكتوبر”. وجاءت اقوال سموتريتش أثناء مقابلة إذاعية صباح اليوم على “ريشت بيت”.

وحسب الوزير سموتريتش، فإن المجزرة لا علاقة لها به، وهي فشل استخباراتي “جنوني”. وقال سموتريتش: “من كان مسؤولاً عنه كان يجب أن يترك منصبه منذ وقت طويل”، متهماً كبار ضباط جيش بالتآمر ضده، “إن نفس الأشخاص الذين فشلوا في 7 أكتوبر لا يخجلون من توجيه الانتقادات لي اليوم”.
وتطرق سموتريش أيضاً إلى صفقة المختطفين فوصفها بـ “صفقة الاستسلام”، وقال: “لقد وافقت في الماضي، على مضض، على اتفاق لثلاثة إرهابيين. آنذاك والآن – ليس هناك صفقة جيدة مع الشيطان. وكان الاتفاق السابق عبارة عن يوم هدنة لعشرة رهائن لكل منهم مقابل ثلاثة إرهابيين من ذوي الاحكام “الخفيفة”.
وأضاف وزير المالية: “نحن نبتعد عن الصفقة. إنها صفقة غير شرعية. كان هناك تصريح لا لبس فيه بأنني عارضت الصفقة السابقة التي تمت مناقشتها في مجلس الوزراء قبل أسبوعين. واتضح يوم الخميس أنه تم التوصل الى صفقة أخرى دون تفويض. لن تؤدي هذه الصفقة إلا إبعاد فرص إطلاق سراح المختطفين، لأن السنوار سيتعنت في موقفه. لقد حررنا عددا كبيرا من المختطفين حين مارسنا ضغوطا عسكرية شديدة”.
وانتقد سموتريتش تصرفات كابينت الحرب، وقال: “اتخذ كابينت الحرب الكثير من القرارات الخاطئة، لقد دعمت القرارات التي لم أكن متصالحا معها أيضًا، لكنني فعلت ذلك باسم الوحدة. هناك مرحلة أجد فيها ذلك من الصعب الاصطفاف خلف قرارات يتم اتخاذها”.

May be an image of 1 person