[x] اغلاق
رئيس بلدية كريات شمونة يشن هجوما على رئيس الحكومة نتنياهو بعد زيارته للمدينة : ‘مسرحية سياسية رخيصة‘
5/6/2024 11:38

رئيس بلدية كريات شمونة يشن هجوما على رئيس الحكومة نتنياهو بعد زيارته للمدينة : ‘مسرحية سياسية رخيصة‘

 

شن رئيس بلدية كريات شمونة، افيحاي شطيرن، هجوما على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي قام صباح اليوم بزيارة للمدينة، بشكل لم يعلن عنه مسبقا.
يذكر ان نتنياهو لم يلتق خلال هذه الزيارة، برئيس البلدية، وقد اصطحب معه بالجولة مرشح حزب الليكود لرئاسة البلدية ايلي زفراني.
وقال شطيرن : " لا يوجد لسكان كريات شمونة لا الوقت ولا الصبر ولا المال من أجل مسرحيات سياسية رخيصة في فترة الحرب".

" جولة للاستعراض فقط "
كما قال شطيرن :" لو كان رئيس الحكومة يريد فعلا احداث تغيير في كريات شمونة وللوضع فيها، فانه بحاجة لرئيس البلدية الى جانبه، مع مدراء الأقسام في البلدية. عليه الاجتماع بالأشخاص الذين يديرون شؤون المدينة بشكل يومي، وهم من يهتمون بأمر سكان كريات شمونة الذين تم توزيعهم على أكثر من 460 بلدة منذ بداية الحرب ".
واسترسل شطيرن قائلا :" للأسف، هذه الحكومة كل شيء لديها هو مسرحية. لا اهتمام لا بالامن ولا بالمواطن. رئيس الحكومة وصل لجولة للاستعراض فقط وأحاط نفسه بممثلين من أجل تقوية مرشح حزب الليكود. الشمال يحترق ورئيس الحكومة يجري وراء أمور سياسية صغيرة. بصفتي انسانا صهيونيا واسرائيليا وشخص من حزب الليكود حاليا، وكمواطن في كريات شمونة ورئيسا لبلديتها، يؤلمني ما يجري".
هذا قام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة لمعسكر " جيبور " في كريات شمونة، شمالي البلاد.
وجاء من مكتب رئيس الحكومة نتنياهو " انه حصل على شرح من قائد فرقة 769 ومن قائد الجبهة الداخلية في المنطقة حول صورة الوضع والأحداث الأخيرة، وحول إدارة معركة الدفاع عن الأراضي الإسرائيلية، والخطوات التي يتم اتخاذها من أجل حماية بلدات وسكان الشمال، كما تم استعراض عمل الجيش ولواء الشمال ضد قوات جنوب لبنان ".
وقال نتنياهو خلال الجولة :" في بداية الحرب قلنا اننا سنعيد الأمن لمنطقة الجنوب ومنطقة الشمال، وهذا ما سنفعله. اليوم أنا في منطقة الحدود الشمالية مع المقاتلين والضباط الأبطال، ومع رجال الإطفاء. امس احترقت الأرض هنا، وأنا مسرور انكم قمتم باخماد النار، لكن الأرض احترقت أيضا في لبنان. من يظن أنه سيمسّ بنا وأن نجلس مكتوفي الايدي فانه مخطئ. نحن جاهزون لعملية عسكرية قوية في الشمال، بهذه الطريقة أو بغيرها سنعيد الأمن للشمال ".
مع اشتعال جبهة الشمال : الحكومة تقرر المصادقة على زيادة عدد جنود الاحتياط الى 350 ألفا
من ناحية أخرى، من المنتظر ان تصادق الحكومة اليوم على زيادة عدد جنود الاحتياط الذين بالإمكان استدعاؤهم الى 350 ألفا، علما ان العدد كان حتى الان 300 ألف جندي. وقالت مصادر إعلامية ان الجيش طلب زيادة عدد جنود الاحتياط الذين بالإمكان دعوتهم للمثول في المعسكرات في ظل استنفاذ العدد السابق وفي ظل إمكانية توسع دائرة القتال في منطقة الشمال.
كما زار نتنياهو محطة استطلاع في كريات شمونة، التقى فيها بطواقم الإطفاء وحصل على شرح حول عمل الطواقم في اخماد الحرائق، وحول التعاون ما بين سلطة الإطفاء والجيش في سبيل اخماد ألسنة اللهب.