[x] اغلاق
إصابة 11 اشخاص بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان في حرفيش بالجليل الأعلى
5/6/2024 17:18

إصابة 11 اشخاص بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان في حرفيش بالجليل الأعلى
 

- الجيش الاسرائيلي : نحقق بعدم تفعيل الصفارات
- مصاب بحالة حرجة و 6 اخرين بجراح متفاوتة
-ضابط الامن في مجلس حرفيش المحلي: "الحديث يدور عن سقوط مسيّرتين بفارق 7 دقائق "
-رئيس مجلس حرفيش: "الوضع في حرفيش صعب جدا"

 

سقط مساء اليوم الأربعاء، صاروخ في مستوطنة حرفيش في الجليل الأعلى. وأشارت مصادر عبرية الى اصابات عدة في مكان سقوط الصاروخ حيث تبعها مسيّرة اخرى أصابت طواقم الانقاذ وأدت الى اصابهة سائق سيارة اسعاف.
وتحدث الاعلام العبري عن حدث صعب وقاسٍ في مستوطنة "حرفيش" وطالب برد ملائم.
وتم استدعاء المروحيات لاخلاء الجرحى في موقع سقوط المسيّرات. وقدّرت مصادر عبرية وجود 11 اصابات على الأقل من بينها 3 خطيرة.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: رُصدت إطلاقات من الأراضي اللبنانية سقطت في مستوطنة حُرفيش، لم يتم إطلاق أي إنذارات ويجري التحقيق في الحادث.
وقال نتنياهو لوزراء الحكومة الاسرائيلية إن الوضع في الشمال لن يستمر على ما هو عليه.

ضابط الامن في مجلس حرفيش المحلي: "الحديث يدور عن سقوط مسيّرتين بفارق 7 دقائق "
وقال غالب غضبان ضابط الامن في مجلس حرفيش المحلي : " الحديث يدور عن سقوط مسيّرتين بفارق 7 دقائق بين السقوط الاول والثاني ، وحسب ما نعرفه هناك مصابين بدرجات مختلفة ، ونطلب من الجميع عدم الوصول الى مكان السقوط والعمل بحسب توصيات الجبهة الداخلية " .


رئيس مجلس حرفيش: "الوضع في حرفيش صعب جدا"
وكان أنور عامر رئيس مجلس حرفيش المحلي قد قال: حول أحوال المواطنين في حرفيش في هذه الايام: "الوضع في حرفيش صعب جدا فمنذ ثمانية اشهر ونحن نعيش في حالة من الحرب وخلال الأيام الأخيرة حصل تصعيد في المنطقة وعدة مرات اطلقت صفارات الإنذار وقامت القبة الحديدية بالتصدي للصواريخ التي هددت البلدة.

نحن نعيش في ظل ظروف حياتية صعبة وشعور مستمر بالخوف بسبب هذه الحرب".
ومضى قائلا : "مقترح اخلاء البلدة كان قائما في بداية الحرب لكن السكان اختاروا البقاء في بيوتهم والوضع صعب حتى ان المحال التجارية متوقفة عن العمل ومختلف الأمور الأخرى، اضف الى ذلك توقف السياحة رغم كونها منطقة سياحية، أي لا يوجد سياح ولا حياة في البلدة".
وتابع :"تم الغاء جميع الفعاليات الاجتماعية، ومع اقتراب عيد الأضحى كان من المفترض إقامة فعاليات احتفالا بالعيد لكن هذه الفعاليات الغيت أيضا بسبب الحرب والخوف من التصعيد في المنطقة".

وأوضح أنور عامر "ان الطلاب الان يتعلمون في الصفوف لكنهم يعانون من اضطرابات نفسية ومن شعورهم بالخوف المستمر".

May be an image of fog and oil refinery