[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 244
6/6/2024 5:38

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 244
 

-الجيش الاسرائيلي: "مهاجمة مجمع للعدو داخل مدرسة في النصيرات"
-الجيش الاسرائيلي : اشتباك مع مسلحين ومقتل 3 اقتربوا من السياج الأمني مع قطاع غزة


دخل القتال اليوم الخميس، يومه الـ 244، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة .
أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : " هاجمت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية بتوجيه من هيئة الاستخبارات والشاباك ، مجمعًا كانت تستخدمه المنظمة ويقع داخل مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات.
تواجد داخل المجمع عناصر من حماس والجهاد ممن ينتمون إلى قوات النخبة الذين شاركوا في المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر في بلدات غلاف غزة " .
واضاف : " لقد قام عناصر العدو بتوجيه الأنشطة الإرهابية من داخل المدرسة مستغلين كونها منطقة مدنية ومأوى. خلال الغارة تم القضاء على عناصر كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية وتنفيذ اعتداءات تخريبية ضد قواتنا على المدى الفوري.
قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية اصابة المدنيين حيث تم فحص الصور الجوية واستخدام الصور الجوية الدقيقة ومعلومات استخبارية أخرى" .
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت قوة للجيش الاسرائيلي كانت تهم بأعمال تمشيط في منطقة السياج الامني مع قطاع غزة، عددًا من المشتبه فيهم يقتربون من الأراضي الاسرائيلية في محاولة لاجتياز العائق الأمني في منطقة رفح، حيث اندلع اشتباك مع المسلحين تخلله تبادل لإطلاق النار لتقوم طائرة لسلاح الجو تم استدعاؤها لمراقبة الخلية باستهداف أفراد الخلية والقضاء على اثنين منهم. ثم قامت دبابة بالقضاء على مسلح ثالث بعد وقت وجيز.
يذكر ان المسلحين لم يجتازوا السياج الأمني. يتم التحقيق في الحادث.
واوضحت مصادر عسكرية: نظرًا لرصد آثار الأقدام يتم فحص امكانية عودة مسلح آخر إلى داخل قطاع غزة " .