[x] اغلاق
بن غفير خلال مؤتمر مركز السلطات المحلية: رؤيتي هي إحتلال غزة والحرب مع قوات جنوب لبنان
9/6/2024 15:55

بن غفير خلال مؤتمر مركز السلطات المحلية: "رؤيتي هي إحتلال غزة والحرب مع قوات جنوب لبنان"
 

قال إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي، في مؤتمر مركز السلطات المحلية MUNI EXPO 2024: "رؤيتي هي احتلال غزة والحرب مع قوات جنوب لبنان" . وتابع : " طوال العام قبل السابع من أكتوبر،قلت دعونا نقصف غزة، وطلبت منع سكان غزة من دخول إسرائيل، فقالوا لي إن المنظمة قد اكتملت . يجب احتلال غزة، وعلينا أيضًا أن نقاتل قوات جنوب لبنان، لأنه ليس لدينا خيار آخر.
لقد انغمسنا بما فيه الكفاية في اتفاقيات السلام والانفصال، ولا يمكن هزيمتهما إلا بالحرب. لم ننته بعد علينا وقف إمداد غزة بالوقود " .

وفيما يتعلق بقانون التجنيد ، قال بن غفير: "الحل هو المجيء إلى الشرطة. لقد افتتحنا كتيبة للحريديم في حرس الحدود. هناك مكان لـ 4600 شرطي جديد. سأكون سعيدًا بوصول جمهور الحريديم للشرطة، لسلطة الإطفاء، لحرس الحدود. هناك شيء لنفعله معهم. ومن يروج للتهرب من الخدمة هو بيني غانتس" .

وعن بيني غانتس ، قال بن غفير: "اتفقنا على أنه سيدخل الحكومة، واعتقدنا أنه جاء لخلق الوحدة، لكنه في الواقع جاء لخلق الفوضى وتعزيز أجندته السياسية. أقول له يا بيني، اذهب مع السلامة.

في حالة جلب صفقة غير مجزية ورفعت فيها الراية البيضاء لن أكون هناك، أنا مسرور لأننا لسنا في هذا الوضع، ولأنه لا توجد صفقة غير مجزية، سأقوم بتحديث مطالبي " .

وحول مطالب نتنياهو ، قال بن غفير: " سأطالب بالتعبير عن قوتنا . أحتاج إلى العودة إلى كوننا قوة قيادية كما كنا قبل وصول غانتس. آمل ألا يفعل بيبي وجالانت مرة أخرى الأشياء التي قاموا بها من خلال إقصائي، ولو أنهم استمعوا إلي، لكنا في سابع من أكتوبر مختلف" .

وفيما يتعلق بالأمن الشخصي، أوضح بن غفير: "عندما أتيت، كان هناك 70 فرقة حراسة احتياطيا في هذا المكتب، وفي العام ونصف العام الماضيين، وبالتعاون مع الحكم المحلية، قمنا بإقامة 900 فرقة حراسة .
وفيما يتعلق بالأسلحة الشخصية قمت بإجراء إصلاح وفي الأشهر الخمسة الماضية، تم إصدار 130 ألف ترخيص للأسلحة" .
وفيما يتعلق بدعوة المفتش العام للشرطة لجلسة إستماع، أكد بن غفير: "لم آت لإهانته. أريد من رجال الشرطة والضباط أن يتبعوا سياستي. لقد جئت لتغييرها".