[x] اغلاق
اليوم : الكنيست تُصوت على قانون اعفاء الحريديم من التجنيد وغالنت سيصوت ضد مقترح نتنياهو
10/6/2024 11:09

اليوم : الكنيست تُصوت على قانون اعفاء الحريديم من التجنيد وغالنت سيصوت ضد مقترح نتنياهو
 

* الاحزاب العربية : ‘كل تصويت يسهم بإسقاط حكومة نتنياهو - سنصوّت عليه‘

يتوقع ان يُصوّت اليوم الاثنين، وزير الأمن الاسرائيلي يوآف غالنت ضد قانون اعفاء طلاب المعاهد الدينية اليهودية "الحريديم" من الخدمة العسكرية الالزامية.وأفادت وسائل اعلام عبرية، ان "غالنت قرر اتخاذ الخطوة الاحتجاجية هذه - التواجد في الهيئة العامة ومعارضة قانون الاعفاء من التجنيد"، كما سبق وأوضح في تصريحات سابقة. وبحسب الاعلام العبري "لم تتضح بعد عواقب خطوة غالنت الدراماتيكية، وما هي العقوبة التي قد ينالها بسببها - فيما ان الإجراء الاشد والذي تم اتخاذه ضده سابقا هو الفصل من وزارة الدفاع".

القائمة العربية الموحدة: "سنصوّت ضد القانون"
على صعيد متصل، اعلنت القائمة العربية الموحدة انها ستصوّت ضد قانون التجنيد "خاصّة وأن تصويتنا قد يسقط مع القانون هذه الحكومة الكارثية والمتطرفة". بحسب بيان اصدرته القائمة. وأضاف البيان : "صحيح أنّ عدم التدخّل في القوانين التي تتعلق بتجنيد اليهود كان هو الأمر المتّبع حتى اليوم، ولكن الموقف الآن يتعلّق بإسقاط هذه الحكومة الأكثر سوءًا والأكثر عنصرية بقيادة نتنياهو سموترتش وبن غفير".

الجبهة والعربية للتغيير: "كلّ تصويت سيُساهم في إسقاط حكومة نتنياهو سنصوّت عليه"
وأفادت الجبهة والعربية للتغيير ان "كلّ تصويت سيُساهم في إسقاط حكومة نتنياهو سنصوّت عليه جميعًا دون أيّ تغيّب ودون أيّ استثناء، وهذا موقفنا المبدئي الذي لم ولن يتغيّر".

May be an image of ‎1 person and ‎text that says