[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 250
12/6/2024 9:02

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 250
 

-صفارات الانذار تدوي في منطقة الشمال
-صفارات الانذار تدوي في بيت جن، حرفيش والجش
-اطلاق رشقات صواريخ من لبنان تجاه منطقة الشمال وصفارات الانذار تدوي في كفرمندا، بئر المكسور، طبريا وغيرها
-اطلاق حوالي 90 صاروخا من لبنان تجاه الاراضي الاسرائيلية
-اندلاع حرائق بسبب سقوط صواريخ بمناطق مفتوحة شمالي البلاد
-الجيش الإسرائيلي عن الرشقة الثانية من الصواريخ : " رصد حوالي 70 صاروخا تم اطلاقها من لبنان تجاه منطقة الجليل"
-اغلاق شارع 85 شمالي البلاد بسبب الحرائق


دخل القتال اليوم الأربعاء يومه الـ250، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
دوّت صفارات الانذار في العديد من المناطق في الجليل. ومن بين المناطق التي دوت بها صفارات الانذار: طبريا، صفد، بئر المكسور، كفرمندا، الجش وغيرها. من جانبه، قال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " انه لم يتم تلق بلاغات عن اصابات بعد انطلاق صفارات الانذار في منطقة الجليل ". وبعد الرشقة الصاروخية الكثيفة من لبنان ، قال المجلس الأقليمي مروم هجليل " في بيان صحفي " انه ينصح بالبقاء قرب أماكن امنة ".
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " متابعة للإنذارات في الشمال فالحديث عن رصد إطلاق نحو 90 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها بينما سقط بعضها في عدة مناطق شمال البلاد وسبب في اشتعال حرائق في عدة مناطق. التفاصيل قيد الفحص ".
دوت صفارات الانذار عند حوالي الساعة 10:02 في بيت جن، حرفيش والجش وبلدات اخرى في منطقة الجليل.
علمت طواقم عديدة من سلطة الاطفاء والانقاذ في عدة مناطق في المنطقة الشمالية جراء سقوط قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة . وقال كايد ظاهر المتحدث بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ في بيان صحفي :" الطواقم تعمل على اخماد ااحرائق ومنع انتشارها علما ان احوال الطقس الحارة تشكل عامل مساعد في انتشار ألسنة النيران ".
قال الجيش الإسرائيلي عن الرشقة الثانية من الصواريخ" انه تم رصد حوالي 70 صاروخا تم اطلاقها من لبنان تجاه منطقة الجليل ". كما قال الجيش " ان الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة وانه تمت مهاجمة موقع اطلاق الصواريخ الذي انطلقت منه رشقة الصواريخ عند الساعة العاشرة صباحا ".
وأفادت مصادر اعلامية انه تم اغلاق شارع 85 شمالي البلاد بسبب الحرائق التي اندلعت بعد سقوط الصواريخ، فيما يعمل 21 فريق اطفاء على اخماد ألسنة اللهب في منطقة الجليل.