[x] اغلاق
موازنة ميزانيات السلطات المحلية العربية – امكانية ممكنة
12/6/2024 9:46

مركز انجاز يبادر ليوم دراسي للمديرين العامين ومحاسبي السلطات المحلية العربية

بعنوان :

موازنة ميزانيات السلطات المحلية العربية – امكانية ممكنة

استمرارًا لمتابعته موضوع ميزانيات السلطات المحلية العربية، بادر انجاز- المركز المهني لتطوير السلطات المحلية العربية،  إلى يوم دراسي لكل من منتدى محاسبي السلطات المحلية العربية ومنتدى المديرين العامين للسلطات المحلية بعنوان "موازنة ميزانيات السلطات المحلية العربية – إمكانية ممكنة؟".

شارك باللقاء رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السُّلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم، رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد، رئيس مجلس فسوطة المحامي ادغار دكور ورئيس مجلس المزرعة السيد فؤاد عوض، بالإضافة إلى ممثلي الوزرات المختلفة وسلطة التطوير الاقتصادي.

 تخلل اللقاء عرضًا للأضرار الناجمة عن التقليصات في ميزاينات السلطات المحلية العربية والتي من شأنها أن تحدث ضررًا كبيرًا في تزويد الخدمات الأساسية لمواطنين العرب، عجز في الميزانيات ومخاف من انهيار السلطات المحلية العربية، عدم القدرة على موازنة الميزانية، تأثير التقليصات على تمويل التعليم للطلاب العرب، الضرر في ميزانيات التخطيط للأحياء السكنية في البلدات العربية وتفاقم أزمة السكن للأزواج الشابة، تفاقم ظاهرة البطالة الى أكثر من 30%، بالإضافة الى تفاقم مشكلة الجريمة والعنف في المجتمع العربي.

 كما تخلل اليوم حلقات نقاش أدارتها الإعلامية شيرين يونس، تناولت المواضيع التالية:

- العناصر الرئيسية للتقليصات في ميزانية السلطات المحلية وتأثيرها على موازنات السلطات المحلية.

- الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية العربية في تقديم ميزانيات متوازنة لعام 2024 في ظل هذه التقليصات

- استعراض الوضع الراهن لميزانيات التطوير والتحديات والفرص المتاحة.

- مناقشة الخطوات المطلوبة لتحرير ميزانيات التطوير المتعثرة.