[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 254
16/6/2024 9:33

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 254

-قصف واشتباكات في مختلف محاور القتال في القطاع مع حلول أول ايام عيد الاضحى
-الجيش الاسرائيلي : تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين


دخل القتال اليوم الأحد، اول ايام عيد الأضحى المبارك، يومه الـ254 وسط تواصل القصف الإسرائيلي والاشتباكات في مختلف محاور القتال في قطاع غزة،وذلك بعد يوم من اعلان مقتل 8 جنود خلال المعارك العنيفة في جنوب قطاع غزة.
وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بأنه يتم التحقيق بملابسات تفجير مدرعة "النمر" المصفحة في منطقة تل السلطان غرب رفح، ما أسفر عن مقتل الجنود الثمانية يوم امس السبت. وقال هجاري ان اطلاق صاروخ مضاد للدبابات او عبوة ناسفة "ادى الى وقوع الكارثة". بعد الانتهاء من التحقيق، سينشر بأكمله.
افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، الاحد، انه "في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تقرر انه اعتبارًا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا (08:00) وحتى السابعة مساء (19:00) سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله". وأضاف : "جيش الدفاع سيواصل دعم الجهود الإنسانية في الميدان".