[x] اغلاق
استعدادات حثيثة لانطلاق مهرجان الفن الإيمائي الدولي السادس في 13 وحتى 16/5/2010
29/4/2010 10:55

على قدم وساق، يقوم أعضاء مؤسسة "زيدان سلامة" للثقافة والفنون بالاستعدادات الحثيثة لتنظيم مهرجان الفن الإيمائي الدولي السادس في مدينة شفاعمرو في الجليل في الفترة ما بين 13 ايار المقبل إلى السادس عشر منه.
يعتبر هذا المهرجان فريد من نوعه في البلاد وعلى مستوى العالم العربي أيضا، وسيشارك فيه فرق وفنانون من فرنسا وبولندا والمانيا وايطاليا. بالاضافة الى فرقة سعيد سلامة للتمثيل الصامت، وعرض لفرقة "رماز"، وعرض خاص واحتفالي لطلاب مسرح عيون الجولاني، من تدريب سعيد سلامة، هذا اضافة الى العديد من الفرق الاسرائيلية.
وفي حديث مع مدير ومؤسس المهرجان الفنان سعيد سلامة، قال: اننا نعتبر انفسنا في مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون رواد لهذا الفن الراقي في العالم العربي ومن هذا المنطلق تقع على كاهلنا مسؤولية الاستمرار في دفع مسيرة هذا الفن من خلال مهرجاننا الدولي العريق.
ويضيف سلامة: سنجري هذ العام كما في أعوام سابقة، نقل بعض العروض إلى قرى ومدن أخرى، فبالاضافة للعروض التي ستقام خلال ايام المهرجان، تم التنسيق لاقامة عرض في عيلبون وآخر في مسرح الجوال في سخنين.. فقد وجدنا أنه من واجبنا تطوير هذه العلاقة المتبادلة ما بين هذا الفن والناس، إذ أننا نطمح من خلال هذا المهرجان إلى خلق حالة ثقافية تتجدد كل عام، تشكل في مضمونها رافعة تدفع إلى الأمام مسيرة الفن المسرحي بشكل عام، ومسيرة فن تمثيل الإيماء بشكل خاص.
وأنهى سلامة حديثه قائلا: من خلال هذا المهرجان، وضعنا نصب أعيننا أن تلتقي كل فئات المجتمع في رحاب عطائه الثقافي والإنساني، إضافة إلى إتاحة الفرصة لتقوية العلاقات الانسانية لجميع شعوب هذه المنطقة والعالم اجمع في فضاء التبادل الثقافي لتعميق العلاقات الإنسانية فيما بين شعبي هذه البلاد، إذ يقوم هذا المهرجان على مشاركات فنية من عدة دول أوروبية وعدد مميز من الفنانين اليهود والفلسطينيين".