[x] اغلاق
جدل في الجيش الإسرائيلي بعد تصريحات متتابعة عن القضاء على المنظمة
21/6/2024 6:49

جدل في الجيش الإسرائيلي بعد تصريحات متتابعة عن القضاء على المنظمة

اعتبر متحدث الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر أن القضاء على القدرات العسكرية والإدارية للمنظمة لا يعني بالضرورة "قتل كل عضو فيها".
وجاء تصريح مينسر أمس الخميس بعد يوم واحد من تصريح كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، عندما أقر بحقيقة أن السعي إلى التدمير الكامل للمنظمة كان "هدفا غير واقعي".
وتابع مينسر في مؤتمر صحفي: "الشرط الأساسي لإنهاء هذه الحرب هو هزيمة العدو عسكريا وأيضا قدراتها على الحكم. وهذا لا يعني بالضرورة القضاء على كل إرهابي منهم، لكنه يعني سلب قدراتهم الحكومية والعسكرية".
وأضاف أن "عناصرهم بدأت تنفد جراء للقتال في غزة، بعد 8 أشهر من الحرب"، والجدير بالذكر أن هذا الادعاء لم يكن ممكنا التحقق منه.
يشار إلى أن تصريحات مينسر تأتي بعد أن قال المتحدث هاغاري، إن "أولئك الذين يعتقدون أنه بإمكاننا جعل المنظمة تختفي مخطئون".
وسرعان ما رد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ببيان، قال فيه إن "الجيش الإسرائيلي ملتزم بهدف الحكومة المتمثل في تحقيق تدمير القدرات العسكرية والإدارية للعدو".
وأوضح مكتب نتنياهو أن "نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت طالبا مكتب رئيس الأركان هرتسي هاليفي بتقديم توضيح بشأن تصريحات هاغاري".

May be an image of 1 person