[x] اغلاق
بعد التصريحات حول سيناريو انقطاع الكهرباء .. تهافت على شراء المولدات في منطقة حيفا خوفا من الحرب
21/6/2024 11:51

بعد التصريحات حول سيناريو انقطاع الكهرباء .. تهافت على شراء المولدات في منطقة حيفا خوفا من الحرب

تسبب التصريح الذي أدلى به شاؤول جولدشطاين، المدير العام للشركة الحكومية المسؤولة عن إدارة نظام الكهرباء القومي، في إسرائيل، حول إمكانية " قطع الكهرباء في إسرائيل من قبل قوات جنوب لبنان "،في حال تصعيد في الحرب، في ارتفاع في أعداد المواطنين المعنيين بشراء مولدات كهرباء، وهذا ما تشهد عليه إدارات شبكات بيع الأجهزة الكهربائية.
وكان جولدشطاين قد بعد يوم واحد من خطاب التهديد للأمين العام قوات جنوب لبنان: " وضعنا ليس جيدًا، نحن لسنا مستعدين للحرب ". جدير بالذكر ان حالة مشابهة سادت في بداية العام الجاري، بعد ان انتشرت وثيقة تتحدث عت إمكانية انقطاع الكهرباء في إسرائيل لعدة أيام.

" ازدياد في البحث وفحص الأسعار "
وقالت شبكة " محسني حشمال " ان هنالك ارتفاعا بخمسة أضعاف في عدد محاولات البحث عن أسعار وأنواع مولدات الكهرباء في موقع الشبكة، فيما طرأ ارتفاع بحوالي 24% في نسبة مبيعات المولدات الكهربائية مقارنة مع الفترة الأخيرة. كما قالت مصادر في شبكة " محسني حشمال " انه تم " يوم أمس بيع أكثر من 400 مولد كهربائي وانهم يتوقعون ان يصل الاقبال على الشراء ذروته نهاية هعذا الأسبوع ". ويتبين من المعطيات لدى شبكة " محسني حشمال " ان " الاقبال الأكبر على شراء مولدات الكهرباء هو في منطقة حيفا مع 36% من صفقات الشراء ومن ثم منطقة الشمال مع 23% فيما تصل النسبة في منطقة " الكريوت " الى 10 % ".
أيضا في مجموعة " هميلتون " مستوردة ماركة " ANKER " يلمسون ازديادا بالطلب على شراء مولدات كهرباء بيتية، بحيث بدأت المجموعة بتجديد المخزون لديها. وقال افي اخروني، مدير عام مجموعة " هميلتون " : " نشهد هذه الأيام موجة ثانية من الاقبال على شراء مولدات الكهرباء البيتية، وهذه المرة السبب هو الخشية الحقيقية من اندلاع حرب ومن تعطل شبكة الكهرباء لفترة طويلة ".

May be an image of 14 people, silo and oil refinery