[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 263
25/6/2024 8:06

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 263


-الجيش الاسرائليي : " هاجمنا الليلة الماضية عناصر العدو عملوا من داخل مبنييْن في شمال قطاع غزة "
-مصادر اعلام عبرية : "العدو أدخل تعديلات على المقترح الإسرائيلي - القطريون طالبوها بالتخلي عن معظمها "


دخل القتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ263 على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا بناء على تقييم للوضع أجراه قائد اركان الجيش هاليفي في منطقة رفح ، وقال هاليفي : "من الواضح أننا نقترب من المرحلة التي يمكننا فيها قول إننا فككنا كتيبة العدو في رفح. هزيمتها لا تعني أنه لم يعد يوجد إرهابيون، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية".
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية بتوجيه استخباري بهيئة الاستخبارات والشاباك مبنييْن في الشاطئ والدرج - التفاح في شمال قطاع غزة تم استخدامهما من قبل عناصر العدو. لقد عمل المسلحون من داخل مجمعيْ مدرستيْن تستخدمهما حماس. لقد كان المسلحون ضالعون في التخطيط لاعتداءات عديدة ضد إسرائيل حيث تورط عدد منهم في احتجاز مختطفين والمجازر في السابع من أكتوبر ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قائلا في البيان :" قبل الغارة وفي اطار الاستعدادات لتنفيذها تم اتخاذ إجراءات عديدة لتقليص إصابة المدنيين حيث تم اجراء فحوصات للصور الجوية والقنابل الدقيقة ومعلومات استخبارية إضافية. تخرق العدو بشكل متواصل وممنهج القانون الدولي مستغلة المباني المدنية والمجتمع المدني كدروع بشرية لتنفيذ اعتداءات ضد دولة إسرائيل ".
أفادت مصادر اعلام عبرية نقلا عن من أسمته بـ " المصدر الأمني الإسرائيلي " قوله " إن العدو أدخل تعديلات على المقترح الإسرائيلي للصفقة، لكن القطريين طالبوها بالتخلي عن معظمها باستثناء مطلب وقف الحرب ".