[x] اغلاق
لم يكن بمقدوره شراء سيارة لامبورغيني فصنعها بيديه
30/4/2010 11:46


لأول مرة.. سيارة لامبورغيني من صناعة صينية، والفارق الوحيد بين الأصل والتقليد يكمن في السرعة والتكاليف!! كشف سائق شاحنة صيني شاب النقاب أخيراً عن انه نجح في أن يصنع لنفسه نسخة طبق الأصل من سيارة "لامبورغيني" فائقة السرعة وكاملة المواصفات (فُلْ أوبشن) بتكلفة لم تزد على ما يوازي 3 آلاف دولار أميريكي

السائق الشاب الذي يدعى تشين جينمياو قال إن الأمر استغرق منه سنة كاملة لتجميع أجزاء تلك السيارة الرياضية، مشيراً إلى انه حصل على التصاميم الهندسية للسيارة من خلال شبكة الإنترنت ثم بدأ في شراء المواد الخام اللازمة من السوق وعكف على تشكيلها وتجميعها تمهيداً لصنع نسخته الخاصة المطابقة شكلاً ومضموناً لسيارة "لامبورغيني" ذات الشهرة العالمية.

جينمياو البالغ من العمر (25 عاماً) أضاف قائلاً انه لم يتلق سوى التعليم الأساسي لكنه طالما حلم بأن يمتلك سيارة "لامبورغيني" على الرغم من اقتناعه بأنه من المستحيل عملياً أن يحصل يوماً على المال الكافي لشراء سيارة حقيقية من ذلك الطراز.

ولا تختلف سيارة جينمياو كثيراً عن سيارات "اللامبورغيني" الحقيقية بما في ذلك الأبواب الجناحية التي تنفتح نحو الأعلى، لكن الاختلاف الجوهري يكمن في أن سرعة سيارة "اللامبورغيني" الحقيقية تصل إلى 350 كيلومتراً في الساعة، بينما سرعة سيارة جينمياو لا تتجاوز سرعتها 80 كيلومتراً في الساعة.

وبينما يعكف جينمياو على تطوير سيارته "اللامبورغيني" أملاً في زيادة سرعتها القصوى إلى أكثر من مئة كيلو متر في الساعة، فإنه لا يدري حتى الآن، ما إذا كانت سلطات المرور ستوافق على منحه رخصة لقيادتها على الطرق كأي سيارة أخرى..