[x] اغلاق
لائحة اتهام ضد وهيب أبو غانم من سكان الرملة
3/7/2024 7:37

لائحة اتهام ضد وهيب أبو غانم من سكان الرملة، الذي قام بإطلاق النار على عامل في محطة وقود في تل أبيب وسط النهار

مرفق بيان من النيابة وصل لنا من حنان حداد حاج الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي:
قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة اتهام ضد وهيب أبو غانم، 28 عامًا، من سكان الرملة، الذي قام بإطلاق النار على عامل في محطة وقود في تل أبيب وسط النهار. وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم ارتكاب جرائم محاولة القتل والإصابة الخطيرة في ظروف مشدّدة وحمل ونقل الأسلحة.
وبحسب لائحة الاتهام المقدّمة من النيابة العامّة لمنطقة تل أبيب (الجنائية)، فإن المتهم تآمر مع آخر للتسبب في مقتل العامل، حيث تسلّح بمسدس محشو ووصل الاثنان بتاريخ 14 حزيران 2024 إلى محطة وقود مزدحمة في تل أبيب خلال ساعات ما بعد الظهر على دراجة نارية ذات لوحة ترخيص مزيفة. واقترب المتهم والآخر من مغسلة للسيارات تتواجد داخل محطة الوقود، فركض المتهم نحو العامل الذي بدأ بالركض وأطلق المتهم عدة طلقات نارية على الجزء العلوي من جسده. وواصل المتهم مطاردته وإطلاق النار عليه، مع تعريض حياة الأشخاص الآخرين الذين كانوا بالقرب منه للخطر. وبعد أن أطلق المتهم جميع طلقات الذخيرة التي كانت في المسدس، ركض المتهم نحو مخرج المحطة ثم أوقفه شرطي تواجد في مكان الحادث.
وأسفرت تصرفات المتهم عن إصابة العامل بطلقات نارية وكدمات، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالمركبات التي كانت متواجدة في مكان الحادث. وطلبت النيابة حبس المتهم لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده. وجاء في طلبها أن المتهم أطلق 9 طلقات نحو العامل ومن حسن الحظ أن الحادثة لم تنته بمقتل العامل أو إصابة أي شخص كان في المنطقة.

May be an image of 1 person