[x] اغلاق
نتنياهو يرأس اجتماعا للجنة مكافحة غلاء المعيشة : ‘الاستمرار بتشريع قانون ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل‘
5/7/2024 7:16

نتنياهو يرأس اجتماعا للجنة مكافحة غلاء المعيشة : ‘الاستمرار بتشريع قانون ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل‘

عقدت اللجنة الوزارية لمكافحة غلاء المعيشة والتي يرأسها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم أمس الخميس، جلسة في مكتب رئيس الحكومة في القدس. تم خلال الجلسة الشرح حول التقدم في عملية تشريع قانون ما بات يعرف باسم " ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل ".
وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة :" ان اللجنة كانت قد صادقت مؤخرا على الخطة الإصلاحية التي تحمل اسم " ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل " في مجال الغذاء، الأدوات الصحية، الأجهزة الكهربائية، والخطة حاليا في مرحلة الاعداد للتصويت عليها بالقراءة الثانية والثالثة في الكنيست".
وصادقت اللجنة في جلستها يوم أمس على اقتراح رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد نير بركات ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش على انه وللمرة الأولى فان المواصفات للمعايير الأوروبية ستكون سارية بشكل فوري وتتغلب على كل مواصفات المعايير الإسرائيلية القائمة ".
وبعد المصادقة على تشريع الخطة المذكورة سيكون بالإمكان استيراد عشرات المنتجات، من بينها: حفاظات الأطفال، مسحايق الغسيل، سائل تنظيف الاواني المطبخية، الحواسيب، أجهزة كهربائية منزلية، هواتف نقالة، أجهزة تلفاز، أفران، عربات وأسرة للأطفال، ألعاب، " كراميكا".
من جانبه، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو : " هذه الحكومة أقرت قانونا تاريخيا، ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل، وهذا ما معناه أننا فتحنا السوق في مجال الغذاء وغيره ".