[x] اغلاق
احذروا قناديل البحر : أكثر من 20 مصابا يتوجهون الى مستشفى هيلل يافة لتلقي العلاج الطبي
8/7/2024 10:16

احذروا قناديل البحر : أكثر من 20 مصابا يتوجهون الى مستشفى هيلل يافة لتلقي العلاج الطبي

 

حذّر مستشفى هيلل يافة في الخضيرة، من ارتفاع التوجهات لتلقي العلاج الطبي اثر التعرض للسعات قنديل البحر "مدوزا". وأفاد المستشفى في بيان ، انه وصلت الى غرفة الطوارئ في الشهر الأخير أكثر من 20 حالة لسعات قنديل البحر.
وقال د. جلال اشقر مدير قسم الطوارئ في مركز هيلل يافه الطبي: "هذا العام، ارتفع عدد التوجهات إلى غرفة الطوارئ نتيجة لسعات قنديل البحر مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات السابقة، ونحن فقط في بداية موسم الاستحمام".
وأضاف د. أشقر ، ان "الأشخاص الذين يحضرون إلى المستشفى هم بالعادة ممن يعانون من حروق شديدة وواسعة النطاق، يصاحبها ألم شديد أو حرقان في العينين، أو التهاب جلدي موضعي أو بثور في منطقة اللسعة".

ماذا تفعل اذا تعرضت للسعة قنديل البحر؟

فيما يلي توصيات بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها فورا بعد التعرض للسعة قنديل البحر: إبعاد قنديل البحر او بقايا قنديل البحر عن الجلد بواسطة عود أو قطعة بلاستيك • غسل المنطقة المصابة بماء البحر وبعدها مباشرة بمياه الحنفية لعدة دقائق، بدون فرك منطقة الاصابة • تجنّب حك المنطقة لمنع زيادة تغلغل السم في الجلد • ممكن دهن مرهم لتخفيف الالم في مكان الاصابة.
إذا ظهرت أعراض مثل صعوبة في التنفس، ضعف، تورّم الحلق، ازرقاق المنطقة المصابة، او رد فعل تحسسي شديد - يجب التوجه في الحال إلى المستشفى أو إلى أقرب مركز طبي لتلقي العلاج الفوري.