[x] اغلاق
اعتقال ثلاثة شباب من الناصرة بشبهة ‘ ابتزاز وتهديد مقاول بناء ‘
8/7/2024 17:32

اعتقال ثلاثة شباب من الناصرة بشبهة ‘ ابتزاز وتهديد مقاول بناء ‘

قال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان : " تخوض شرطة الشمال صراعا مستمرا ضد العصابات والمنظمات الإجرامية التي ترهب المواطنين المعياريين.
ونظراً لخوف المواطنين من الشكوى، تعمل القوات بمختلف الأساليب والوسائل من أجل القبض على العصابات وتقديمهم للعدالة.
في الأشهر الأخيرة، جرت قضية تتعلق بشبهة ابتزاز مقاول بناء فاز بمناقصة عمومية بنطاق بناء بملايين الشواقل.

بما أن المقاول رفض دفع رسوم الإتاوة "الخاوة" للمنظمة الإجرامية، فقد وقعت عدة حوادث ألقيت فيها قنابل على منزله من أجل زرع الخوف والرعب فيه وجعله يدفع مبلغا كبيرا من المال بشكل خاص " .
واضاف بيان الشرطة : " بدأ فريق تحقيق خاص تم تشكيله في شرطة الشمال بتحقيق سري باستخدام إجراءات خاصة لتعقب الخلية المشتبهة. في إطار التحقيق السري، تم جمع عشرات الكاميرات التي تم فيها توثيق الخلية أثناء تنظيمها لتنفيذ عملية إلقاء القنبلة، حيث قامت بتزوير لوحات أرقام مركبة عملياتية بهدف تشويش الأدلة.
مع الانتهاء من مرحلة التحقيق السري وبعد بناء الأدلة، تقرر إلقاء القبض على المشتبه بهم المعروفين لدى الشرطة والمرتبطين بمنظمة إجرامية ز وبتاريخ 23.06.24 داهم العشرات من أفراد الشرطة ووحدة سرية من شرطة الشمال منازل المشتبه بهم الثلاثة في مدينة الناصرة. ألقت الشرطة القبض على المشتبه بهم وضبطت العديد من الأدلة التي تربطهم بالقضية. من بين أمور أخرى، تم ضبط السيارة العملياتية التي نفذت بها الخلية الأحداث، والملابس المطابقة لمقاطع الفيديو التي تم جمعها، وقناع وجه ولوحات مزورة.
بالإضافة إلى ذلك، تمكن المحققون من تتبع مسار السيارة، وبتفتيشها في منطقة مفتوحة تم العثور على عبوّة ناسفة كبيرة " .
وتابع البيان : " صباح اليوم، وبعد الانتهاء من مرحلة التحقيق التي شملت مئات النشاطات التحقيقية الفريدة باستخدام قدرات تكنولوجية متقدمة، ستقدم نيابة الشمال لائحة اتهام خطيرة مع طلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات ضد المتورطين الثلاثة.
يحارب أفراد شرطة الشمال على مدار الساعة المنظمات الإجرامية التي تخيف المواطنين المعياريين. تقوم القوات بإلقاء القبض على المجرمين المتلبسين، وتستخدم التقنيات والطائرات بدون طيار لتحديد أماكن الأسلحة، والقاء القبض على المشتبه بهم، والإضرار بالأعمال الإجرامية للمنظمات" .