[x] اغلاق
مبروك للمجتمع العربي: الإعلان عن إقامة أول متحف للثقافة العربية
9/7/2024 9:48

مبروك للمجتمع العربي: الإعلان عن إقامة أول متحف للثقافة العربية

 

أعلنت دائرة الثقافة في وزارة الثقافة والرياضة، وكجزء من تطبيق قرار الحكومة بشأن الخطة الخمسية للمجتمع العربي " تقدّم 550"، عن إقامة متحف للثقافة العربية وهو المتحف الأول من نوعه الذي سيُقام في المجتمع العربي بتمويل الدولة.

ويأت إقامة هذا المتحف ضمن رؤيا وزارة الثقافة والرياضة وسلطة التطوير الاقتصادي من خلال مشاريع خطة "تقدّم" بدعم الثقاقة بالمجتمع العربي.

السيد حسان طوافرة، رئيس سلطة التطوير الاقتصادي في وزارة المساواة الاجتماعية وتعزيز مكانة المرأة، قال:" نبارك للمجتمع العربي الإعلان عن دعم كامل لإقامة اول متحف للثقافة والفن في المجتمع العربي، والذي سيقام في مدينة ام الفحم، إن لإقامة هذا المتحف أهمية كبيرة على عدة أصعدة: ثقافية، تعليمية، اقتصادية وسياحية".

وتابع:" إن إقامته يعد استثمارًا طويل الأمد في كل المجالات، وسيساهم بشكل كبير في التطوير الاقتصادي للمجتمع. حيث سيكون صرحًا للقيم الثقافية للتفاعل الاجتماعي والتبادل الثقافي ومصدرًا للإلهام، سيعزز التواصل بين الفنانين، الهواة وكافة أفراد المجتمع، سيوفر بيئة ملائمة لإكتشاف المواهب، وسيوفر فرص عمل للعديد من الأفراد في مجالات متعددة ".

وأضاف:" سنواصل ضمن عملنا في خطة "تقدّم" على التخطيط لمشاريع ثقافية ستقود مجتمعنا لنهضة كبرى."

السيدة آيات رحال، مديرة الثقافة والمجتمع في وزارة الثقافة والرياضة، قالت:" فخورون بالإعلان عن إقامة المتحف، حيث تعتبر الثقافة ركيزة أساسية بناء المجتمع إنها خطوة تاريخية لتعزيز وتطوير الثقافة والفن في المجتمع العربي في دولة إسرائيل. هذه المشاريع الجديدة ستنضم إلى المسرح الاحترافي الذي أُنْشِئ في عام 2022، وستُنجز مشاريع أخرى مثل صالات عرض للفنون، مركز سينما وبيوت لللإبداعات الموسيقية كجزء من الخطة الخمسيّة

ستشارك الوزارة في تمويل ملاءمة المبنى للخدمات المطلوبة وتمويل العمل الفعليّ في السنوات الخمس الأولى. بالمقابل سترافق الوزارة اقامة المتحف بشكل مهني، حتى يحصل المتحف على اعتراف وفقًا لقانون المتاحف، وحتى يتمكن من تحقيق المعايير المهنية المطلوبة بهدف الحصول على دعم من وزارة الثقافة والرياضة.

May be an image of text