[x] اغلاق
الشرطة :‘اعتقال شابين من يركا أحدهما قاصر بشبهة محاول قتل شخص بسبب جدال على الطريق‘
10/7/2024 7:05

الشرطة :‘اعتقال شابين من يركا أحدهما قاصر بشبهة محاول قتل شخص بسبب جدال على الطريق‘

أعلنت الشرطة عن اعتقالها شابين يبلغان من العمر 18 عاما و 17 عاما من يركا، بشبهة ضلوعهما بمحاولة قتل آخر. وفي التفاصيل، قال متحدث بلسان الشرطة في بيان:"في يوم 25.6.2024 صباحًا، تلقت الشرطة بلاغا حول حول حادث إطلاق نار وقع بالقرب من قرية يانو ح - جت، أصيب خلاله مواطن محلّيّ يبلغ من العمر (20 عامًا ) بجروح خطيرة وأحيل لتلقّي العلاج الطبي ".
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان :" بعد وقت قصير من الحادثة، وبعد انتهاء تحقيق سريع من قبل شرطة الشّمال، تبين وفق الشّبهات بأن خلفيّة الحادثة هي جدال على الطّريق على خلفيّة القيادة بأضواء السّيّارة العالية. في اليوم نفسه، ألقي القبض على أحد المشتبه بهم في إطلاق النار من سكّان يركا البالغ من العمر (18) عامًا والذي تم تمديد توقيفه من وقت لآخر مع استمرار التّحقيق. هذا الأسبوع، مع تقدم التّحقيق، داهمت قوّات من وحدة مكافحة الجريمة في مديريّة "كينيرت" بالتّعاون مع محاربي وحدة اليسّام وأفراد وحدة سرّيّة منزل مشتبه به آخر (17 عاما ) متورّطًا في محاولة القتل.
أثناء دخول منزله، أغلق المشتبه به غرفته، وبعد اقتحام القوّات ضبطوا سلاحًا من نوع كلاشينكوف مع ذخيرة وعدّة قنابل يدوية ووسائل قتاليّة أخرى تحت سريره ".
ومضى المتحدث بلسان الشرطة يقول :" تمّ تمديد توقيف القاصر حتّى يوم 14.7.2024، فيما ستتمّ إحالة البالغ صباح اليوم للمرّة الثّالثة للمثول أمام محكمة الصّلح في طبريا بناء على طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمّة التّحقيق ".