[x] اغلاق
نصف طلاب المدارس الثانوية لم يحصلوا على نتائج موعد أ من امتحان بجروت الرياضيات
10/7/2024 7:43

نصف طلاب المدارس الثانوية لم يحصلوا على نتائج موعد أ من امتحان بجروت الرياضيات

حصل قسم من طلاب المدارس الثانوية الذين تقدموا لامتحان البجروت في الرياضيات – الموعد أ، على نتائجهم في الامتحان، والتي نشرتها وزارة المعارف.
عمليا من حصل على نتيجته بالامتحان هم فقط طلاب لمعلمين لم ينفذوا تعليمات نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية وسلموا وزارة التعليم العلامات الواقية لطلابهم.
ويتبين ان حوالي 50% من الطلاب، لم يحصلوا على نتائج الامتحان ووجدوا أنفسهم في حيرة من أمرهم بخصوص التقدم للموعد ب من الامتحان والذي يجري بعد حوالي أسبوع .

من جانبه، هاجم مجلس الطلاب القُطري وزارة العليم وقال المجلس " ان الوزارة قررت عدم نشر نتائج امتحانات لحوالي نصف الطلاب بسبب الخطوات الاحتجاجية التي يقوم بها المعلمون، والطلاب هم من يدفع ثمن الخلاف بين الوزارة وبين نقابة المعلمين ".

كما جاء في بيان مجلس الطلاب القُطري " انهم فوجئوا بالمعلومات التي تتحدث عن حصول عدد كبير من الطلاب على " شبهات بالغش " في الامتحان، وهو ما يلزمهم اجراء الامتحان مرة أخرى، ويشكل منعا لهم من التقدم للامتحانات في السنة القريبة وتأخير في الحصول على شهادة البجروت ".
من ناحيتها، هددت قيادة أولياء أمور الطلاب القُطرية باعلان الاضراب مع بداية السنة الدراسية المقبلة اذا لم يتم تسليم علامات كل الطلاب.

تعقيب وزارة التعليم
من جانبها، عقبت وزارة التعليم على الموضوع بالقول : " بسبب الخطوات الاحتجاجية التي يقوم بها المعلمون، لا تستطيع وزارة التعليم تمرير علامات البجروت للطلاب الذين لم يتم تسجيل العلامة الواقبة لهم. سبب هذا الأمر هو منظومة الحفاظ على نزاهة الامتحانات.
سياسة الوزارة تتمثل باعطاء علامات البجروت لطلاب المدارس التي تقوم بتسليم العلامات الواقية. المدارس التي لم تقم بهذا الأمر، لأي سبب كان، لم تحصل على العلامات ".

May be an image of 4 people, people studying and table