[x] اغلاق
الأطعمة التي ستنعش صيفكم الحارّ
11/7/2024 7:58

الأطعمة التي ستنعش صيفكم الحارّ

كيف يمكننا تبريد الجسم في موجة الحرّ القادمة؟ أحيانًا نشعر في الصيف عندما يثقل الحرّ كاهلنا أن كل ما نرغب في تناوله هو أطعمة منعشة ومبرّدة. فما هي الأطعمة التي يمكننا إدراجها في نظامنا الغذائي لتمنحنا هذا الشعور؟ تعرّفوا على اقتراحات خبيرة التغذية في شتراوس، دوريت شلتيئيل يعاري، لصيف منعش ومبرّد.

  1. Overnight Oats أو ما يُعرف بالشّوفان (كويكر) المنقوع طوال الليلة السابقة. عندما نفكّر في العصيدة، ربما يتبادر إلى ذهننا فورًا طعام يمكن أن يدفّئنا في الشتاء، لكن عصيدة الشوفان يمكن أن تكون مختلفة. العصيدة التي توضع في الثلاجة طوال الليل وتؤكل باردة تحصل على قوام كريمي ومدلّل، ما يتيح لنا الاستمتاع بفوائد الشوفان الغذائية في الصيف أيضًا، وبإضافة فاكهة صيفية طازجة وبعض بذور الشيا، ستحصلون على وجبة مثالية. يمكن تحضيرها على أساس الحليب أو بالنسخة النباتية مع مشروب الصويا.

  2. الآيس كافيه - يمكن أن يكون مشروبًا منعشًا ومناسبًا لنظام غذائي متوازن ومتنوّع، ولكن طريقة التحضير مهمة. على سبيل المثال: الآيس كافيه على أساس الماء، 1/4 كوب حليب أو مشروب الصويا وعدة مكعّبات ثلج يمكن أن يكون مشروبًا رائعًا. تذكّروا أن المشروبات الباردة توفر لنا أيضًا الماء الضروري، وخاصة في الصيف. إذا كنتم تمارسون نشاطًا بدنيًا وتحتاجون إلى كمية البروتين، يمكنكم أيضًا تنويع مشروباتكم بمشروب PRO كافيه من يوطفاتا مع 25 غم في القنّينة وبدون إضافة السكر.

  3. الخضروات الطازجة - في الصيف قد نفضّل الخضروات الطازجة على المطبوخة. أكياس الخضروات الطازجة المعبّأة يمكن أن تكون حلاًّ سريعًا ومتاحًا لسلطة منعشة. سلطتنا بتتبيلة خفيفة من زيت الزيتون والليمون، يمكن أن تكون حتى وجبة كاملة إذا أضفتم لها البروتين مثل: التونة، الجبن، العدس، والكربوهيدرات مثل: البرغل، الذرة، الخبز.

  4. بوظة اليوغورت - يمكن أن يناسب جميع أفراد العائلة، مزيج من اليوغورت والفواكه الطازجة أو المجمّدة. بوظة اليوغورت الغني والخفيف والفواكه المنعشة، مع مكوّنات متوفرة في كل بيت والأهم من ذلك: سهل جدًا للتحضير. هذه طريقة أخرى رائعة للاستمتاع بفوائد اليوغورت.

  5. فواكه الصيف - لتناول الفواكه الموسمية أهمية غذائية. تحتوي الفواكه على العديد من القيم الغذائية الهامة، لذا من المهم التنويع بالفواكه  والألوان حيث يقدم كل منها قيمًا غذائية مختلفة. بالطبع، يجب أن نتذكّر أن الفواكه تحتوي أيضًا على السكر، لذا من المهم استهلاكها بكميات مناسبة.

تصوير: طال سيفان تسيبورن 

May be an image of granola, cereal, yoghurt and text