[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ279
11/7/2024 8:18

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 279


-الجيش الاسرائيلي : استهداف منصة الصواريخ التي تم استخدامها لإطلاق القذائف نحو منطقة شتولا أمس
-صفارات الانذار تُدوي في غلاف غزة

--الجيش الإسرائيلي : " القضاء على المسلحين الذين أطلقوا القذائف الصاروخية نحو منطقة غلاف غزة "

دخل القتال اليوم الخميس، يومه الـ279، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن قواته أكملت عملية استمرت أسبوعين في منطقة الشجاعية بغزة، مشيراً إلى أنها دمرت 8 أنفاق قال إنها تحتوي على أسلحة وحواسيب محمولة ومعدات اتصالات.
وقال الجيش، في بيان، انه قتل عشرات المسلحين خلال القتال. في غضون ذلك، عبر جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض في حديث لشبكة (سي.إن.إن) يوم الأربعاء، عن "تفاؤل حذر" من جانب الولايات المتحدة بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.
أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، صباح الخميس، انه "خلال الليلة الماضية، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو في منطقة عيتا الشعب شاحنة كانت تحمل منصة صواريخ تم استخدامها لإطلاق القذائف على منطقة شتولا أمس.
بالإضافة إلى ذلك، هاجمت مقاتلات تابعة لسلاح الجو عددًا من المواقع العسكرية في رب الثلاثين والعديسة".
واضاف المتحدث باسم الجيش، بانه تمت كذلك مهاجمة نقطة استطلاع لقوات جنوب لبنان في منطقة رامية، وبنية تحتية عسكرية يستخدمونها في منطقة الخيام .
وختم المتحدث باسم الجيش "القوات قصفت بالمدفعية مناطق إضافية في جنوب لبنان لإزالة التهديد".
دوت صفارات الانذار صباح الخميس في غلاف عزة. وسمعت الصفارات في ياتد، سديه افراهام، حوليت، ديكل، افيشالوم، كرم ابو سالم.
وافاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه "متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة قبل قليل فقد اعترضت القبة الحديدية خمس قذائف أطلقت من منطقة رفح".

قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " في عملية رصد واستهداف سريعة لسلاح الجو والفرقة 162 أغارت طائرة لسلاح الجو خلال نصف ساعة وقضت على العناصر الذين نفذوا عملية إطلاق القذائف الصاروخية من منطقة رفح نحو غلاف غزة. بالإضافة إلى ذلك قصفت القوات جوًّا وبرًّا أهدافًا في المنطقة التي نفذت منها عملية الإطلاق ".