[x] اغلاق
كيف نتجاوز الصيف بدون حبّ الشباب؟
11/7/2024 8:54

كيف نتجاوز الصيف بدون حبّ الشباب؟


الشمس أشرقت، الجرازي وُضعت على الرّف العلوي، الملابس القصيرة أُخرجت من الخزانة والبحر ينادينا. انتهى الشتاء وكل خلّية في أجسامنا تحتفل - الصيف بدأ! حسنًا، ليس بالضبط كل خلّية تحتفل، لأن الحقيقة هي أن بشرتنا، غالبًا، ليست بالضبط شريكًا في الاحتفال الكبير في الصيف. ولكن الحقيقة هي أن البشرة يمكن أن تستمتع بالموسم الحارّ أيضًا، إذا تمّ الاعتناء بها بشكل صحيح.
ما العلاقة بين الصّيف وحبّ الشباب؟
عن مخاطر الشمس على البشرة لم يعد هناك حاجة للكلام كثيرًا، فقد أصبح واضحًا لنا جميعًا أن الواقي الشّمسي هو ضروري للحفاظ على بشرة صحّية. ولكن حبّ الشباب هو قصة مختلفة، لذلك دعونا نفهم أولًا ماذا يحدث لبشرتنا عندما ترتفع الرطوبة ودرجات الحرارة وكيف يرتبط ذلك بحبّ الشباب.
مع ارتفاع درجة الحرارة في الخارج يزداد أيضًا معدّل إفراز الدّهن الجلدي عبر مسامات البشرة.ويؤدّي ذلك لزيادة دهون بشرة الوجه. هذا الوضع شائع جدًا في الصيف الإسرائيلي.
الرطوبة والحرارة، اللّتين معًا تسبّبان التعرّق الزائد، تزيدان أيضًا من كمّية الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة وهكذا تسدّ مسامات البشرة. وهذه ظروف مثالية لتطوّر حبّ الشباب أو تفاقمه.
التعرّض للشمس يمكن أن يسبّب أيضًا تكوّن دوائر داكنة واحمرارًا متزايدًا حول الحبوب وحتى يسبب ندوبًا وتصبّعًا.
وباختصار، كما قلنا - البشرة المعرّضة لحبّ الشباب لا تحبّ الصيف.
كيف يمكننا العناية ببشرة صحّية وجميلة في الصيف؟
عمليّا، الإجابة تكمن في السؤال نفسه. العناية - هذه هي كل القصّة. صحيح أن الصيف، الحرارة، الرطوبة والعرق يفعلون ما يفعلونه، ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع مواجهتهم. روتين العناية المناسب للصيف الإسرائيلي يمكن أن يحسّن الوضع ويمنع تفاقم حبّ الشباب.
وهكذا نعتني ونخفّف من حبّ الشباب في الصيف بثلاث خطوات بسيطة:
1. نتجنّب التعرض المتواصل للشمس. إذا كان بالإمكان الخروج في الأوقات التي تكون فيها الشمس أقل حدّة، بالطبع سنفضل ذلك. ولكن عندما لا يكون هناك خيار، في كل خروج إلى أشعّة الشمس نعتمر قبّعة تحمي بشرة الوجه من الشمس المباشرة، وبالطبع نحرص على استخدام مستحضرات مناسبة للبشرة الشابة مع واقيات شمسية، ليس فقط عند الذهاب إلى البحر.

2. نحافظ على روتين النظافة الصحّية اليومي. كما نسارع إلى الاستحمام لإنعاش الجسم بعد كل مكوث في مكان شديد الحرارة، نحرص أيضًا على تنظيف الوجه بشكل دقيق. روتين العناية يشمل تنظيفًا يوميًا بواسطة جل تنظيف الوجه، وترطيبًا متوازنًا وتنظيفًا عميقًا باستخدام مستحضرات خالية أو قليلة الدهون للبشرة الشابة. في سلسلة Young جهّزنا لكم مجموعة للعناية والتنظيف تشمل المنتجات الثلاثة التي ستساعدكم في الحفاظ على بشرة نظيفة وجميلة.
3. نعتني بشكل موضعي. إذا كانت البشرة تظهر دهونًا زائدة أو حبوبًا، لا ننتظر حتى يتفاقم الوضع. استخدام مستحضرات تمتص الدهون وتساعد في إزالة فائض الدهن وتقليص مسامات البشرة سيجعل بشرة الوجه في حالة مثلى للتعامل مع تأثيرات يوم صيفي آخر. محلول للعلاج الموضعي من سلسلة سبوكالم Young سيساعدكم في التغلب على الحبوب.
أليس الأمر بهذه البساطة؟ إذًا، هيّا، قبل أن تبدأ المشاكل، نحاول منعها أو تقليلها. الآن كل شيء جاهز للصيف.