[x] اغلاق
الوفد الإسرائيلي المفاوض يعود من القاهرة
12/7/2024 10:35

الوفد الإسرائيلي المفاوض يعود من القاهرة

- رئيس ‘الموساد‘ للوزراء : ‘بدون العودة للقتال بعد المرحلة الأولى من الصفقة - لن نعيد كل المختطفين‘
-‘ بحث إمكانية نصب وسائل الكترونية في محور فيلادلفيا لمنع التهريب‘


أفاد مصادر إعلامية ان الوفد الإسرائيلي المفاوض، برئاسة رونين بار، رئيس جهاز الأمن العام " الشاباك "، عاد الى البلاد قادما من القاهرة، بعد مباحثات بشأن الصفقة .
من جانبها، قالت مصادر إعلامية " ان الوفد الإسرائيلي تباحث مع المصريين في اطار المشاورات بشأن الصفقة، بإمكانية وضع وسائل الكترونية على الحدود المصرية الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة، بدلا من بقاء قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة ".
والتباحث في هذه القضية يأتي في ظل مخاوف لدى الجانب الإسرائيلي من تهريب أسلحة للعدو وفي ظل تمسك العدو برفضها بقاء الجيش الإسرائيلي في هذا المحور في اطار اتفاق تبادل المختطفين والأسرى ".
على صعيد متصل، عقد المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية، الليلة الماضية، اجتماعا بعد القمة التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، وعشية المباحثات في العاصمة المصرية القاهرة، بشأن الصفقة المرتقبة. وقالت مصادر إعلامية " أن رئيس جهاز الموساد العائد من الدوحة، قال خلال الاجتماع انه بدون الخطوط التي يصمم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عليها بشأن الاتفاق، فان إسرائيل لن تتمكن من الانتصار ولن تتمكن من إعادة المختطفين ".

يأتي ذلك في الوقت الذي تنتقد فيه محافل أمنية وعائلات المختطفين الشروط التي يضعها نتنياهو .
كما نقلت مصادر اعلام عبرية عن رئيس جهاز " الموساد " قوله : " بدون العمل الذي يقوم به الجيش والقوة التي نقوم بتفعيلها في غزة لما وصلنا لشيء. كلما عمل الجيش بقوة أكثر في غزة، فان ذلك يُترجم بنجاحنا في المفاوضات. يجب زيادة الضغط في قطاع غزة ".