[x] اغلاق
أمسية تكريمية للفنان المسرحي سعيد سلامه
13/7/2024 9:38
أمسية تكريمية للفنان المسرحي سعيد سلامه
 
نظم قسم الثقافة في بلدية شفاعمرو والمركز الجماهيري أمسية تكريمية للفنان المسرحي سعيد سلامه بحضور رئيس البلدية السيد ناهض خازم, القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو السيد عامر أرملي, نائب رئيس البلدية السيد داهود حسون, قائم مقام رئيس البلدية السيد فرج خنيفس, رئيس قسم الثقافة السيد صبري حمدي, أعضاء البلدية رائف صديق وبلال سيف وأمل عامر, مديرة قسم الثقافة السيدة عزيزه دياب, مديري مؤسسات ومدارس وجمهور كبير من عائلة وأصدقاء ومحبي الفنان وزملاء فنانون من مجالات متعددة.
افتتح الأمسية الإعلامي حسين الشاعر والذي استعرض من خلال عرافته السيرة الذاتية للفنان والتي تم عرضها من خلال صور ومشاهد توثق الأعمال الفنية التي شارك بها المحتفى به في البلاد وخارجها. كما تطرق رئيس البلدية ورئيس قسم الثقافة الى المواقف المشرفة التي تؤكد على دور الفنان في ترسيخ جذور فن البانتوميم في مجتمعنا العربي وتمثيل قضية شعبه من خشبات المسارح المختلفة التي استضافته.
نظمت وأشرفت على الأمسية السيده عزيزه دياب مديرة قسم الثقافة والتي تطرقت الى الدور الهام الذي لعبه سعيد في تطوير فن البانتوميم ونقله للجيل الصاعد من خلال إقامة الورشات وتعليم الموضوع في كليات تعليم المسرح. كما تم تقديم باقة زهور للسيد سعيد أبو شقره مدير صالة العرض للفنون في أم الفحم على الاعتراف الرسمي بإقامة أول متحف للفن المعاصرعلى اسم المرحوم الشيخ وليد أبو شقره يحمل الهوية الفلسطينية وهذا يعتبر إنجازا وفخرا كبيرا لمجتمعنا العربي وله أبعاد كبيره من الناحية الثقافية والاجتماعية والسياسية.
تنوعت الأمسية بين كلمات قصيره, حوار ومشاهد مسرحيه إذ قام الفنان أسامة مصري والذي تربطه صداقة أخوية مع الفنان سعيد سلامه بمشهد مسرحي صغير بالإضافة الى مشهد من مسرحية "رجال في الشمس" للكاتب غسان كنفاني ومن إخراج سعيد سلامه بمشاركة سعيد سلامه, نهاد رضا, نعمه خازم ونضال حجاج وثلاث مقاطع مسرحية بمشاركة طلاب المسرح من كلية الجليل الغربي ودار المعلمين والذين يتدربون على يد الفنان سعيد سلامه. كما شكر الفنان سعيد سلامه في كلمته القيمين على هذه الأمسية وكل من شارك حفل التكريم.
واختتمت مديرة قسم الثقافة كلمتها بجملة للكاتب جبرا إبراهيم جبرا:" الفن يشير إلى تحرر الإنسان في ساعات إبداعه ليعطي مذاق الحرية للآخرين إلى الأبد".
May be an image of 7 people
May be an image of 4 people and text
May be an image of 2 people
May be an image of 5 people and people smiling
May be an image of 3 people
May be an image of 7 peopleMay be an image of 6 peopleMay be an image of 4 people and text
May be an image of 2 people and textMay be an image of 6 people
May be an image of 3 people and people smiling
May be an image of 2 people and text
May be an image of 3 people
May be an image of 4 people and daisMay be an image of 2 people
May be an image of 3 people and people smiling
May be an image of 2 people and text
May be an image of 5 people
May be an image of 5 people and textMay be an image of 6 people and text