[x] اغلاق
هوية الشاب المتهم بمحاولة اغتيال ترامب ومسؤول أميركي ينفي عدم التجاوب مع مطالب زيادة إجراءات تأمين ترمب
14/7/2024 18:01

هوية الشاب المتهم بمحاولة اغتيال ترامب ومسؤول أميركي ينفي عدم التجاوب مع مطالب زيادة إجراءات تأمين ترمب


-"وول ستريت جورنال": العثور على عبوات ناسفة في سيارة المشتبه به في اغتيال ترامب

مطلق النار الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الليلة (الأحد)، يدعى توماس ماثيو كروكس،ويبلغ من 20 عاما، وهو من ولاية بنسلفانيا.
وتم نشر تفاصيل مختلفة تمامًا عن السيرة الذاتية لكروكس، وهو أحد سكان مدينة بيذل بارك في ولاية بنسلفانيا. من ناحية، تشير السجلات إلى أنه ينتسب الى الحزب الجمهوري، بناءً على سجلات التصويت في ولاية بنسلفانيا. لكن تم العثور على تبرع باسمه بمبلغ 15 دولارا لمنظمة ActBlue المرتبطة بالحزب الديمقراطي.
وقال اللفتنانت كولونيل جورج بيفانز من شرطة بنسلفانيا في مؤتمر صحفي: "تم إخطار العديد من أقارب المشتبه به. لقد وصلنا إلى نقطة في التحقيق مفادها أن الأولوية الوحيدة والعليا هي العثور على الدافع وراء إطلاق النار، والتحقق هل كان هناك أشخاص آخرون متورطون في إطلاق النار".
وبحسب التقارير، كان مطلق النار يقف على سطح مبنى مجاور وأطلق النار على الرئيس السابق ترامب، لكن عناصر الحراسة السرية قتلوه بعد أن فتح النار.
وأفيد أيضًا أن مطلق النار استخدم بندقية من طراز AR-15 وقال مشاركون في التجمع الانتخابي لوسائل الإعلام الأمريكية إنهم لاحظوا المشتبه به المسلح قبل أن يضغط على الزناد وأبلغوا الشرطة. وأدى الحادث إلى مقتل أحد الحاضرين وإصابة رجلين آخرين بجروح خطيرة.
قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأحد إنه حدد هوية توماس ماثيو كروكس باعتباره الشخص المتهم في إطلاق النار مساء السبت على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الأميركية.
وجاء في البيان الذي نُشر صباح اليوم "حدد مكتب التحقيقات الفدرالي توماس ماثيو كروكس، وعمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، باعتباره الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا".
وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات.
يشار إلى أن بيثيل بارك تعدّ مدينة ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى.
وذكرت تقارير أميركية أن كروكس كان منتسبا إلى الحزب الجمهوري، وتخرج عام 2022 في مدرسة بيثيل بارك الثانوية، كما أنه لا يمتلك أي سجلات جنائية سابقة.
ورغم انتسابه للحزب الجمهوري، فإن سجلات تمويل الحملات الفدرالية تُظهر تبرعه بمبلغ 15 دولارًا لمشروع التقدميين (مجموعة ليبرالية) من الحزب الديمقراطي، وذلك من خلال منصة التبرعات الديمقراطية "آكت بلو" (ActBlue) في يناير/كانون الثاني من عام 2021.
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مصادر أنه تم العثور على عبوات ناسفة في سيارة المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس السبت.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على التحقيق: "عثرت السلطات على عبوات ناسفة في سيارة رجل يقول مسؤولون إنه حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب".
وقالت المصادر إن سيارة المشتبه به كانت متوقفة بالقرب من موقع التجمع في ولاية بنسلفانيا.
بدورها قالت شبكة "ABC" الإخبارية، نقلا عن مصادرها، إن البندقية (السلاح الناري) المستخدمة في إطلاق النار على ترامب تم شراؤها بشكل قانوني مضيفة أن وثائق شراء السلاح تقود إلى والد المشتبه به.
هذا ونفى رئيس الاتصالات في جهاز الخدمة السرية الأميركي، أنتوني جوجليلمي، الأحد، ما تم تداوله بشأن عدم التجاوب مع زيادة مطلب الإجراءات الأمنية للرئيس السابق دونالد ترمب، بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها مساء السبت.
وأوضح جوجليلمي، عبر منصة "إكس" أن "هناك تقارير غير صحيحة بشأن أحد أعضاء فريق الرئيس السابق (ترمب) طلب موارد أمنية إضافية وتم رفض ذلك".
أضاف: هذه التقارير غير سليمة على الإطلاق.. في الواقع، أضفنا موارد وتقنيات وقدرات وقائية كجزء من وتيرة السفر المتزايدة للحملة".