[x] اغلاق
مظاهرة لمئات العاملين في شركة إيجد ظهر اليوم في جفعتايم
15/7/2024 7:09

مظاهرة لمئات العاملين في شركة إيجد ظهر اليوم في جفعتايم

يتظاهر ظهر اليوم المئات من سائقي وعمال شركة "إيجد" مقابل مكاتب صندوق كيستون في جفعتايم (شارع اريئيل شارون 4) وهي الجهة المالكة لشركة المواصلات الأكبر "ايجد"، حيث سيدعو المتظاهرون إدارة الشركة عدم التعامل معهم باستخفاف.
تأتي هذه المظاهرة التي ستقام تمام الساعة 11.30 ظهرا، استمرارا للتظاهرة التحذيرية التي بادر اليها مجلس عمال "إيجد" الأسبوع الماضي، في ظل الانباء حول توزيع الأرباح الضخمة، واستثناء العمال من هذه الارباح، هذا كله مع استمرار عمل السائقين وعمال الشركة بشكل اعتيادي في ظل استمرار الحرب في الشمال والجنوب.
وسيرفع المتظاهرون شعارات مثل:" المحطة القادمة- المال للعمال"، وسيدعون مدير عام الشركة جلعاد ريكلين الاستجابة لمطلبهم والتفاوض حول هذه القضية.
وقال رئيس مجلس العمال في "إيجد"، كوبي فاحنيش حول هذه القضية: "كلي فخر بعمال شركة إيجد الذين يعملون على مدار الساعة، حتى في هذه الفترة، فترة الحرب. نحن نرى في إيجد بيتا، ولا نريد المس بنشاط الشركة، لكن من المستحيل أن يُترك هؤلاء العمال في الخلف، بينما يعلن صندوق كيستون كل أسبوع عن أرباحه الضخمة، والتي في النهاية تأتي بفضل موظفي الشركة وعمالها ".
وقال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي إيال يادين حول هذه القضية: "لقد تحلينا على مدار عدة أشهر بمسؤولية وتروي. ولكن حان الوقت لكي يتذكر أصحاب شركة إيجد، الذين يجنون أرباحا طائلة، عمالهم، هؤلاء العمال ليسوا شفافين، وليسوا في آخر الصف. خلال السنوات الصعبة التي مرت بها الشركة، كان العمال أول من تجندوا لصالح الشركة، ولن يُتركوا في الخلف مع حلول سنوات تعتبر بالجيدة للشركة".