[x] اغلاق
مصادر اسرائيلية: نتنياهو يبث رسائل للمنظمة بأن إسرائيل لا تريد الصفقة
15/7/2024 9:42

مصادر اسرائيلية: "نتنياهو يبث رسائل للمنظمة بأن إسرائيل لا تريد الصفقة"

أفادت القناة 13 الإسرائيلية في نشرتها المسائية، بأن "مصادر مهنية مطلعة على تفاصيل المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، انتقدت سلوك نتنياهو في الأيام التي سبقت العملية في خان يونس"، وبحسب المسؤولين الإسرائيليين، فإن "نتنياهو أرسل رسائل علنية حول المحادثات في ذروة المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، دفعت العدو إلى الاعتقاد بأن إسرائيل لا تريد صفقة".
وقال المسؤولون إن "محاولة الاغتيال جاءت بعد أيام قليلة من الإعلانات الرسمية والتسريبات التي صدرت عن الجانب الإسرائيلي وجعلت المنظمة تعتقد أن إسرائيل لا تريد صفقة.
نحن بحاجة إلى التأكد من أن اغتيال الضيف يشكل دافعا وراء رغبتنا في التوصل إلى اتفاق، وألا يعكس عدم رغبتنا في التوصل إلى اتفاق".
وفي تعليق على تقرير القناة، قال مكتب نتنياهو إن الأخير "أوضح لفريق التفاوض بعد الهجوم الذي وقع يوم السبت، أن إسرائيل مستعدة لمواصلة المفاوضات.
كما أن رئيس الحكومة يعقد الليلة مداولات خاصة بهذا الشأن".
وتابع "بدلا من الإحاطات الإعلامية التي تهدف إلى الضغط على إسرائيل، من المتوقع أن تستثمر الأطراف مجهولة الهوية طاقتها في دفع المفاوضات قدما في إطار الشروط الأساسية التي حددها رئيس الحكومة والمستوى السياسي، مع مواصلة الضغط العسكري على العدو".

May be an image of 2 people, the Oval Office, dais and text