[x] اغلاق
لائحة اتهام بتهمة قتل المرحوم أدير غانم حارس رئيس بلدية الطيبة
15/7/2024 10:37

لائحة اتهام بتهمة قتل المرحوم أدير غانم حارس رئيس بلدية الطيبة

مرفق بيان من النيابة:
قدّمت نيابة الدولة إلى المحكمة المركزية لواء المركز صباح اليوم (الاثنين) لائحة اتهام ضد عبد ومحمد حاج يحيى، أبناء عمومة يسكنون مدينة الطيبة، بتهمة قتل المرحوم أدير غانم حارس أمن رئيس بلدية الطيبة.
وبحسب لائحة الاتهام المقدمة من النيابة في لواء الشمال، فإن المتهمين قرروا التسبب في وفاة حارس رئيس بلدية الطيبة المرحوم أدير غانم.
ومن أجل تنفيذ الفعل، تسلّح المتهمون بمسدس، وقاموا بتغيير لوحة الترخيص الموجودة على مركبتهم، وألصقوا على سيارتهم ملصق أحمر خاص بشركة التوصيل "HAAT" العاملة في المدينة. ووصل المتهمون بالسيارة إلى منزل رئيس البلدية وأوقفوا السيارة بالقرب من غرفة الحراسة التي كان يقيم فيها حارس الأمن. وعندما اقترب غانم من نافذة السائق، أخرج عبد مسدسه وأطلق عليه 4 طلقات عبر النافذة. وابتعد غانم من المركبة وهو مصاب حتى سقط على الأرض وسقط مسدسه الشخصي على الرصيف، فقام عبر باطلاق رصاصة أخرى على غانم. وزحف غانم جريحاً باتجاه غرفة الحراسة ومسدسه الشخصي على حافة الرصيف، وهو يلوح بيديه متوسلاً على حياته. نزل عبد من السيارة وأخذ مسدس غانم ولاذ المتهمان بالفرار من مكان الحادث، وفروا فيما بعد من منزلهم وعثر عليهم بعد عدة أيام في أراضي السلطة الفلسطينية.
فإن المتهمان وبحسب لائحة الاتهام قاما بارتكاب جرائم القتل العمد في ظروف مشددة، وحمل أسلحة، والسرقة في ظروف مشددة، والتآمر لارتكاب جريمة وعرقلة سير العدالة.
وفي إطار هذه القضية، تم تقديم لائحة اتهام ضد قاصر آخر ساعد المتهمين في أفعالهم. وهو متهم بارتكاب مخالفة الاماتة في ظل ظروف التقليل من المسؤولية، وحمل أسلحة، والسطو المسلح، والتآمر لارتكاب جريمة، وعرقلة سير العدالة.
وبالتزامن مع تقديم لوائح الاتهام، تم تقديم طلب باعتقال الثلاثة حتى انتهاء الإجراءات بحقهم.
وذكرت النيابة العامة في طلب التوقيف، أنها "جريمة قتل بدم بارد تم التخطيط لها بعناية ضد شخص بريء، دون أي استفزاز مسبق من جانبه، اذ قام المتهمون بقتل غانم بطريقة "تأكيد القتل" بعد ان قاموا بأطلاق رصاصة اضافية بعد أن سقط على الأرض ومن ثم سرقة سلاحه".

No photo description available.