[x] اغلاق
غوغل تقترب من أكبر عملية استحواذ في تاريخها بشراء شركة ويز الإسرائيلية المتخصصة في الأمن السيبراني
15/7/2024 10:51

غوغل تقترب من أكبر عملية استحواذ في تاريخها بشراء شركة "ويز" الإسرائيلية المتخصصة في الأمن السيبراني

أفادت مصادر مطلعة أن شركة "ألفابيت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، دخلت في مباحثات متقدمة لشراء شركة "ويز" الإسرائيلية الناشئة المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، بقيمة تصل إلى 23 مليار دولار.
بحسب تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، تتخذ شركة "ويز" من نيويورك مقرًا لها، ولديها مكاتب إضافية في الولايات المتحدة وإسرائيل. كما أنها تتعاون مع كبريات شركات الحوسبة مثل "أمازون" و"مايكروسوفت" و"غوغل".
تهدف "غوغل" من خلال هذه الصفقة إلى تعزيز تواجدها في مجال الأمن السيبراني، خاصة بعد شرائها شركة "مانديانت" المتخصصة في هذا المجال قبل عامين بقيمة 5.4 مليار دولار.
منذ تأسيسها عام 2020 على يد عساف رابابورت، ارتفع تقييم "ويز" بقوة في عالم الأمن السيبراني، مما جعلها هدفًا مغريًا للاستحواذ من قبل الشركات الكبرى.
وتواجه "غوغل" حاليًا دعوى قضائية تتعلق باستخدامها وسائل غير قانونية لتعزيز هيمنتها في البحث على الإنترنت. ورغم أن الشركة لا تتمتع بنفس القوة في مجال الحوسبة السحابية التي تتمتع بها في الإنترنت والإعلان، حيث تحتل المرتبة الثالثة بعد "أمازون" و"مايكروسوفت"، إلا أنها تستثمر بكثافة في الأعمال التجارية السحابية وتنمو بسرعة في هذا المجال.