[x] اغلاق
اعتقال 11 مشتبهًا من مركز البلاد بجرائم الإحتيال والتزييف بأموال مؤسسة التأمين الوطني
17/7/2024 13:43

اعتقال 11 مشتبهًا من مركز البلاد بجرائم الإحتيال والتزييف بأموال مؤسسة التأمين الوطني

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان : " بعد إجراءات التحقيق السري في وحدة مكافحة جرائم الإحتيال التابعة لشرطة لواء القدس،
والتي بدأت في مؤسسة التأمين الوطني، تم صباح اليوم إلقاء القبض على (11) مشتبهًا بجرائم الإحتيال والتزييف، ومن ثم إحالتهم الى التحقيق.
في أعقاب الإشتباه الذي من خلاله تم التحقيق فيه مؤخرًا بجرائم الإحتيال على أموال التابعة لمؤسسة التأمين الوطني، تم مؤخرًا إجراء تحقيق سري في وحدة مكافحة جرائم الإحتيال التابعة لشرطة لواء القدس، بالتعاون مع قسم التحقيقات في مؤسسة التأمين الوطني" .
واضاف البيان : " بدأ التحقيق في أعقاب تلقي شكوى من مؤسسة طبية – مستشفى "إيتانيم"، مفادها أنه تم إستخدام وثيقة مزورة تحمل توقيع أحد المتخصين من قبلهم. وفي إطار هذا التحقيق السري الذي تطور، وبحسب الشبهة، تم استخدام وثائق من مستشفى آخر لعلاج للأمراض النفسية أيضًا، حيث تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات للإشتباه في العديد من المشتبهين بتورطهم في أعمال الإحتيال" .
وتابع بيان الشرطة : " في الأيام الأخيرة، صدر قرار من المحكمة بأمر إلقاء القبض على المتورطين. وبحسب إجراءات التحقيق التي قام بها محققو وحدة مكافحة جرائم الاحتيال في لواء القدس، والتأمين الوطني، فإن الشبهة بأعمال الإحتيال تسببت في أضرار مالية تراكمية تصل إلى حوالي 1.3 مليون شيكل لخزينة الدولة. صباح اليوم، أصبح التحقيق علنياً، عندما قام افراد الشرطة السريون في لواء القدس، ومسؤولون في التأمين الوطني، بمداهمة منازل العديد من المشتبهين من سكان وسط الدولة، حيث تم إلقاء القبض على (11) ومن ثم إحالتهم الى التحقيق. تمت إحالة جميع المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى التحقيق في وحدة مكافحة جرائم الإحتيال في لواء القدس.
التحقيق الذي أجري في الشرطة بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني مستمر، بهدف إلقاء القبض على المزيد من المتورطين" .