[x] اغلاق
مواجهة عاصفة في الكنيست
17/7/2024 13:52

مواجهة عاصفة في الكنيست


- د. عباس : ‘50 ألف مواطن قتلوا في غزة. طبعا أريد وقف الحرب‘

- وهكذا ردّ عليه رئيس الحكومة السابق بينيت

اندلعت مواجهة حادة في الكنيست اليوم الاربعاء، بين رئيس القائمة العربية الموحدة عضوٍ الكنيست د. منصور عباس، وأعضاء الائتلاف، وذلك خلال جلسة الـ "40 توقيعا".
وخلال خطاب للنائب عباس من على منبر الكنيست، قاطعه عضو الكنيست حانوخ ميلبيتسكي، من حزب الليكود، وقال له: "أنت تريد وقف الحرب". فرّد النائب منصور عباس بنبرة تنم عن غضب : "بالطبع أريد أن أوقف الحرب". ومضى د. منصور عباس قائلا بصراخ : "50 ألف مواطن قتلوا في قطاع غزة. ماذا تريد؟ بالطبع أريد وقف الحرب".
في هذه المرحلة، تدخل عضو الكنيست أمير أوحانا ، وطلب من عباس أن يختم كلامه وينزل عن منبر الخطابات. واندلعت في الهيئة العامة للكنيست مواجهة شديدة مع أعضاء الائتلاف الذين كانوا حاضرين في الجلسة وصرخت تالي جوتليب (الليكود) في وجه عباس: "أنت تصف جنودي بالقتلة، ولن تكون هنا".
وأثارت تصريحات عباس هذه غضبا في الحلبة السياسة، ورد رئيس الوزراء السابق، نفتالي بينيت، على حسابه X قائلا : "منصور، سأصححك. 50 ألف شخص "لم يقتلوا" في غزة. الجيش الإسرائيلي يقضي على المخربين الذين قتلوا واختطفوا واغتصبوا مدنيين في 7 أكتوبر. في بعض الأحيان يختبئ هؤلاء خلف المدنيين". كما كتب رئيس الحكومة السابق بينيت ردا على محمود عباس.

May be an image of 6 people, newsroom and text