[x] اغلاق
انفجار طائرة مسيّرة في تل ابيب : مقتل شخص واصابة 10 اخرين
19/7/2024 6:43
انفجار طائرة مسيّرة في تل ابيب : مقتل شخص واصابة 10 اخرين
 
- الحوثيون : نفذنا الهجوم بمسيرّة اسمها ‘يافا‘ لا تستطيع الرادارات اكتشافها
و استهدفنا تل أبيب
-الجيش الاسرائيلي: "الانفجار في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي دون تفعيل إنذار"
-"تل أبيب في حالة تأهب"
أفادت وسائل اعلام عبرية أن طائرة مسيّرة انفجرت الليلة الماضية في شارع بن يهودا في تل أبيب بالقرب من السفارة الأمريكية، مؤكدة أنه تم سماع أصداء الانفجار في مناطق عديدة وسط البلاد، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة 10 اخرين بجروح طفيفة وهلع .
وأكدت وسائل الاعلام العبرية أنه لم يتم تفعيل صفارات انذار قبل الانفجار أو بعده .
وافاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان : " في أعقاب الانفجار في منطقة تل أبيب، وصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان وعملت على إغلاق مكان الانفجار وإجراء عمليات مسح لتحديد مواقع الأجسام المشبوهة وغيرها من المخاطر" .
وافاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " من الفحص الأولي يتبين أن الانفجار في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي دون تفعيل إنذار. الموضوع قيد التحقيق العميق. العديد من القوات تعمل في الموقع في الوقت الحالي. كما عزز سلاح الجو الدوريات الجوية العاملة لحماية سماء الدولة. لا توجد تغييرات في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية" .
في هذا السياق، أعلن الحوثيون في اليمن عن استهداف تل أبيب بينما أفاد الجيش الامريكي باسقاط 4 مسيرات أطلقت نحو اسرائيل .
على صعيد متصل، أصدرت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الجمعة، بيانا بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة، تحمل اسم " يافا". وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية، ان "سلاح الجو المسيّر نفذ عملية عسكرية نوعية تمثلت باستهداف احد الاهداف المهمة في منطقة يافا".
واضاف ان العملية نفذت بطائرة مسيرّة جديدة اسمها يافا قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها".
من جانبه، قال رئيس بلدية تل ابيب، ان "البلدية تنتقل إلى حالة تأهب في ضوء حادث الطائرة المسيرّة الخطير الليلة. الحرب لا تزال قائمة، وهي صعبة ومؤلمة. وسرعان ما وصلت قوات البلدية إلى المكان وتعاملت مع الحادث، ونحن على أهبة الاستعداد لأي تطور، وأدعو الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات".
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FWWW.tohama.net%2Fvideos%2F449147577984677%2F&show_text=false&width=269&t=0" width="269" height="476" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FWWW.tohama.net%2Fvideos%2F1772631583509486%2F&show_text=false&width=267&t=0" width="267" height="476" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>